فوز ثمين ليونايتد أمام آرسنال وتعادل مخيب لتشلسي – فيديو

تصدر مانشستر يونايتد الترتيب موقتا بعد فوزه الثمين على ضيفه ارسنال 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الهولندي روبن بيرسي (3) والفرنسي باتريس ايفرا (67) هدفي يونايتد، والاسباني سانتي كازورلا (90+4) هدف ارسنال.

ورفع يونايتد، حامل اللقب 19 مرة (رقم قياسي)، رصيده الى 24 نقطة من 10 مباريات، وتصدر الترتيب بعد تعادل تشلسي المتصدر السابق مع سوانزي سيتي 1-1، ويتعين عليه انتظار مباراة جاره مانشستر سيتي مع وست هام يونايتد كي يضمن الصدارة في نهاية المرحلة.

وكان يونايتد قلص الفارق مع تشلسي الى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه 3-2 في الجولت الماضية، في مباراة مثيرة شهدت اعتراضات من قبل الخاسر على قرارات الحكم مارك كلاتنبرغ ولاستعماله عبارات غير لائقة مع النيجيري جون اوبي ميكيل.

لكن يونايتد عاد وخسر في مسابقة كاس الرابطة بتشكيلة رديفة امام تشلسي بالذات 5-4 بعد تمديد الوقت في مباراة مشوقة ايضا، في حين تغلب ارسنال على ريدينغ 7-5 في المسابقة عينها.

ولم ينجح ارسنال بالفوز على ملعب اولد ترافورد منذ 2006، عندما فاز بهدف وحيد للتوغولي ايمانويل اديبايور، اذ خسر 8 مرات وتعادل مرة واحدة في جميع المسابقات.

وهذا اللقاء الـ48 بين مدرب يونايتد السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون ومدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر، فعزز الاول تقدمه الى 22 فوزا مقابل 15 لفينغر.

وبكر المضيف بافتتاح التسجيل عندما لعب البرازيلي رافايل عرضية من الجهة اليمنى اخطأ المدافع البلجيكي توماس فرمايلن في ابعادها لاختلال توازنه، فوصلت على طبق من فضة الى فان برسي الذي سددها ارضية بيمناه هزت شباك الحارس فيتو مانوني (3).

وكانت المباراة الاولى التي يواجه فيها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي فريقه السابق بعد انتقاله الصيف الماضي الى الشياطين الحمر مقابل 24 مليون جنيه (39 مليون دولار).

وسجل فان بيرسي، هداف الموسم الماضي، 8 اهداف في 10 مباريات مع فريقه الجديد في الدوري.

وحرم مانوني فان بيرسي من تسجيل الهدف الثاني (22)، ثم صد حارس يونايتد الاسباني دافيد دي خيا كرة قريبة من الويلزي ارون رامسي (24)، قبل ان يبعد مانوني كرة واين روني بعد تمريرة من مايكل كاريك (28).

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، رفع اشلي يونغ كرة عرضية اوقفها الاسباني سانتي كازورلا بيده فاحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء سددها واين روني ارضية بجانب القائم الايمن (45).

في الشوط الثاني، وصلت الكرة من ركلة حرة الى فان بيرسي الذي روضها داخل المنطقة وهو بمواجهة الحارس، لكن مانوني ابعدها ببراعة الى ركنية (66).

بيد ان ارسنال لم يهنأ بصدة حارسه، اذ تلقى الهدف الثاني بعد ركنية وصلت الى واين روني لعبها عرضية ساقطة على رأس الظهير الفرنسي باتريس ايفرا الذي حولها في الزاوية اليمنى لمرمى ارسنال (67).

وزادت متاعب ارسنال عندما نال لاعب الوسط الدولي الشاب لوك ويلشير العائد من الاصابة بطاقته الصفراء الثانية بعدما داس على قدم ايفرا (69).

وزج فينغر بعدها بالدولي ثيو والكوت بدلا من رامسي والمهاجم الروسي اندري ارشافين بدلا من الالماني لوكاس بودولسكي، رد عليه فيرغوسون بالبرازيلي اندرسون بدلا من لاعب الوسط توم كليفرلي والبرتغالي ناني بدلا من الاكوادوري انطونيو فالنسيا.

وفي اخر لحظات الوقت الضائع، سجل الاسباني سانتي كازورلا هدفا شرفيا لارسنال من تسديدة رائعة سكنت المقص الايسر لدي خيا (90+4).

في المباراة الثانية على ملعب “ليبرتي”، اهدر تشلسي الفوز على سوانزي في اخر دقيقتين بعدما كان متقدما بهدف النيجيري فيكتور موزيس برأسه من مسافة قريبة وهو الاول له مع البلوز (61)، بيد ان الاسباني بابلو هرنانديز هز شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك بتسديدة قوية في الدقيقة 88، ليصبح رصيد تشلسي 23 نقطة مقابل 24 لوينايتد، ويحصل فريق المدرب الدنماركي ميكايل لاودروب على نقطة ثمينة.

وعانى توتنهام خسارته الثانية في اخر 3 مباريات وتراجع الى المركز الخامس عندما سقط امام ضيفه ويغان على ملعبه وايت هارت لاين في لندن بهدف وحيد من بن واتسون (56).

وانتهت المباراة المنتظرة بين فولهام السابع وضيفه ايفرتون الرابع بالتعادل 2-2 بعدما سجل الاول هدف التعادل في الوقت القاتل. سجل لفولهام الحارس الاميركي هاورد (7 خطأ في مرمى فريقه) وستيف سيدويل (90) ولايفرتون البلجيكي مروان الفلايني (55 و72).

وعاد استون فيلا بالفوز من ارض سندرلاند بهدف وحيد سجله غابريال اغبونلاهور (57).

كما فاز نوريتش سيتي بالنتيحة عينها على ضيفه ستوك سيتي سجله برادلي جونسون (44).

ويلعب في وقت لاحق وست هام مع مانشستر سيتي حامل اللقب.

وتستكمل المرحلة غدا الاحد بمباريات كوينز بارك رينجرز مع ريدينغ، وليفربول مع نيوكاسل، وتختتم الاثنين بمباراة وست بروميتش البيون مع ساوثمبتون.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 24 من 10 مباريات

2- تشلسي 23 من 10

3- مانشستر سيتي 21 من 9

4- ايفرتون 17 من 10

5- توتنهام 17 من 10

فيديو لاهداف المباراة

10