أوزيل يتبرع بمكافئات المونديال من أجل غزة

BslJByZCMAEeWoQأكدت صحيفة “تايمز البريطانية” أن صانع ألعاب منتخب ألمانيا ميسوت أوزيل يستعد للتبرع بمبلغ قيمته 350.000 ألف باوند من أجل غزة.
وحصل أوزيل على مكافأة خاصة بفضل تتويجه مع المنتخب الألماني بكأس العالم في البرازيل بقيمة 237.000 ألف باوند، إلى جانب مكافأة للانتصار الكبير على البرازيل بسباعية في دور نصف النهائي بقيمة 118.000 ألف باوند، ولكنه سيتبرع بهم جميعا لأطفال غزة.
وينتمي أوزيل تركي الأصل، الألماني الجنسية للديانة الإسلامية وعبر أكثر في أكثر من مناسبة عن تعاطفه مع فلسطين وما يحدث في غزة.
وشهدت الـ9 أيام الماضية اشتباكات مستمرة بين إسرائيل وفلسطين، تسببت في استشهاد أكثر من 207 فلسطيني من بينهم الكثير من الأطفال.
تبرع أوزيل لن يكون الأول، فسبقه إسلام سليماني مهاجم الجزائر بالتبرع لفلسطين أيضا بمكافأة صعود منتخب الجزائر إلى دور الـ16 وتقديم أداء قوي في المونديال، والذي قال في تصريحات نشرتها “ديلي ميل البريطانية” في وقت سابق: ” هم يحتاجون الأموال أكثر مما نحتاجه نحن”.
وسجل أوزيل في مرمي الجزائر في دور الـ16 لتتأهل الماكينات الألمانية قبل أن تنجح في التتويج بالذهب عن جدارة واستحقاق على حساب الأرجنتين في النهائي.

108