سليمان العساف : خطوات النجاح لعبدالله بن مساعد

لم يكن مستغربا أن يلقى الرئيس العام لرعاية الشباب الامير عبدالله بن مساعد ترحيبا جماعيا وارتياحا لاختياره ومنحه الثقة الملكية بقيادة دفة الشباب السعودي رياضيا وثقافيا واجتماعيا، فالرجل يمتلك كل المؤهلات والخبرات والصفات التي تجعله أهلا لهذا المنصب القيادي أو ما يماثله.

هناك من يعتقد أن مهمة الرئيس الجديد تتمحور فقط في كرة القدم وهذا اعتقاد خاطيء فهو من خلال مهامه وواجباته مسوؤل عن فئة الشباب سواء عن طريق الأندية التي يتجاوز تعدادها أكثر من 150 ناديا أو عن طريق الأنشطة التي ينتمي لها آخرون ليسوا تابعون للأندية وعادة تنظمها الرئاسه العامة لرعاية الشباب عن طريق إداراتها المعنية وجمعية بيوت الشباب.

إذاً لاتختزل مسوؤلية الامير عبدالله بن مساعد كما يرى البعض في أندية دوري (عبداللطيف جميل) أو الأندية الكبيرة كما هي نظرة البعض القاصرة التي أوصلتهم إلى مطالبته باكرا بانصاف أنديتهم واختيار أعضاء منها لمناصب، وكأن المسؤول لاهم له الا التركيز على ناد واحد وترك البقية التي هي جميعا أمانة في عنقه وستتساوى في الميزانية، ولن يكون لديه تفضيل لناد على آخر بل أن أمنيته وحلمه ومايدور في ذهنه أن يرتقي بالنادي الصغير الى مصاف الكبار، والهدف تطوير الرياضة السعودية ودفعها إلى الامام وإعادة انجازاتها وأمجادها الماضية التي توقفت لفترة طويلة.

عبدالله بن مساعد وصل إلى المنصب بعد أن تمرس في الوسط الرياضي طويلا عضو شرف ومتابع لاعوام ورئيس لأكبر الأندية السعودية وعضو في لجان عدة تخص التطوير والاستثمار والخصصة، لذا كون انطباعا عن الوسط الرياضي بأكمله وعرف دهاليزه وتعرف أيضا عن قرب بالأعلام الرياضي المرئي والمقروء والمسموع والالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وأدرك سلبياته وإيجابياته ولانظنه سينزعج من بعض الرؤى التعصبية المتوقعه لحظة تقلده منصبه.

المرحلة الحالية لرعاية الشباب تتطلب خطوات عملية يدركها الأمير الشاب سواء من خلال الاستعانة بماهو معمول به في القطاعات المشابهة في الدول المتقدمة من تطور وتقنيات حديثة تسهل وتختصر العمل، وتقول للروتين وداعا تتوافق وعاداتنا وتقاليدينا وبيئة العمل لدينا أو من خلال إعادة تشغيل ماكينة العمل في الرئاسة باسلوب حديث إداريا وماليا وفنيا واعلاميا بما يخدم قطاع الشباب والرياضة وهذا يتطلب إعادة النظر في تشكيل الوكالات في الرئاسة إذ ليس بالضرورة أن يستمر العمل بالخطط والأنظمة القديمة فالمرحلة تغيرت وكل شيء تغير ويحتاج لمواكبة العصر الحديث، وهنا يمكن الاستعانة بالاكاديميين في الإدارة والاقتصاد والمال والأعلام والقانون والهندسة والتخصصات التي تحتاجها الرئاسة لتنهض بكفي عبدالله بن مساعد ومعاونيه.

*الجامعات السعودية مليئة بالأكادميين المؤهلين في جميع التخصصات وعلى رأسها جامعة الملك سعود العريقة والتي تخرج منها الأمير ولا يزال متواصلا معها من خلال كرسي البحث الخاص باسم والدته في الهندسة الصناعية على ما اعتقد وهي تخصصه في البكالوريوس والماجستير، وهناك ايضا أكاديميين متميزين في بقية الجامعات التي نفخر بها أما الجانب الثاني فهو مضاعفة التعاون والتواصل مع وزارة التربية والتعليم والجامعات منبع نجوم الرياضة في الألعاب والأنشطة وإتحاد الجامعات الرياضي وإتحاد التربية البدنية، والزيارات والتواصل مع القطاعات الرياضية والشبابية والاطلاع على كل ماهو جديد ويدفع بالعمل خطوات إلى الامام حتى الوصول الى مرفأ النجاح، والامير لن يستطيع العمل لوحده مال يتعاون الجميع معه وعدم الاستعجال واحسان الظن فهو لا يمتلك عصا سحرية ولن يصل لطموح الجميع في يوم وليلة.

عن الرياض

التعليقات

6 تعليقات
  1. من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه
    1

    مقالك بائس وفيه من الأكاذيب ما الله به عليم وشكلك تبغى شرهه من الرجال في العشر الأواخر من رمضان !!!!
    يذوب الثلج ويبان المرج !!!!
    حتى رمضان ما سلم من تطبيلكم !!!!
    ما سمعت اخوه الصغير وهو يقسم بالله ان البطولات الموسم الجاي هلالية !!!!
    الاخ الأكبر جاء يفزع للأخ الأصغر اما باقي الأندية ما لهم الا الفيفا !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 1
    16 يوليو, 2014 الساعة : 12:16 م
  2. ابو راكان
    2

    اكبر الاندية !!!!
    بعينك فقط اذا بالاقدم فالاتحاد او الوحدة و اذا البطولات فالاهلي و اذا بالانجازات فالنصر الا اذا تقصد بالهياط و ?????? فصدقت انه الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 1
    16 يوليو, 2014 الساعة : 2:00 م
  3. فهد عبدالله
    3

    عبدالله بن مساعد بالتأكيد انه لا يمثل نفسه او ناديه الذي سبق وان ترأسه ! وانما يمثل الثقة الملكية التي حملها اياه خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره ومنحه الصحة والعافية !

    لذا نعتقد جميعا نحن الجماهير بفكر الرئيس الجديد والهم الثقيل والامانة التي حمل اياها من الوالد الغالي !

    واذا الامير سيظل يفكر في الهلال فقط ويترك المشاكل القائمة بسبب الهلال وما يحدث من فوضى في اتحاد القدم ولجانه ! والاهتمام برقي رياضة الوطن والتي افسد جميلها المتعصبون ومسحوا كل انجازاتنا بتصرفاتهم التعصبية وحب التحكم من خلال النفوذ والسيطرة على كل شاردة وواردة !

    اوقفوا هذا العبث وستون الخير للوطن وانديه على حد سواء ! الا يكفي التعصب الاعلامي الهلامي وجهلته ؟ لنجده داخل اروقة الرعاية من خلال تلك الاحتفالت !؟ وفي اللجان المنتهية من زمان حسبنا الله ونعم الوكيل . يمهل ولا يهمل سبحانه وتعالى اللهم عجل بنصرك لكل مظلظم .

    Thumb up 2 Thumb down 0
    16 يوليو, 2014 الساعة : 11:04 م
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    عبدالله بن مساعد رغم انه أساء للأهلي والنصر سابقا ،، الا أنه ” به رجاء رغم عشقه للهلال ” لأن يكون منصف ولو لحد ما ، سننتظر …

    لكن اعلام الهلال سينقلب عليه لو طبق العدل على الهلال حتى لو لم يروق لهم كأن يعاقبهم أو يعاقب أي نادي تثبت عنصريته و يردد مدرجه نيجيريا مثلا القصد منها بالطبع العنصرية ….. هالقرارات نجا منها الهلال حتى بعهد من يرونه نصراوي -نواف بن فيصل- فهل ستتم معاقبتهم من الهلالي ؟ ( شيء عجيب ان حصل ذلك ) .

    مثل ما لـ عبدالله بن مساعد تصاريح مسيئة ، له تصاريح منصفة لمنافسين للهلال ،

    عبدالله بن مساعد : ماجد عبدالله لن يتكرر حتى في العالم :

    http://www.youtube.com/watch?v=DdJxg7dD1Q4

    ــــــــــ

    عبدالله بن مساعد : ماجد عبدالله أفضل لاعب في التاريخ:

    http://www.youtube.com/watch?v=eAc9FazvVOc

    لله درك يا ماجد حتى ( الهلالي الداعم والعاشق ) أجبر ليس فقط على اشادتك اشادة عابرة بل على انصافك .

    Thumb up 2 Thumb down 0
    17 يوليو, 2014 الساعة : 2:57 ص
  5. النصر أول عالمي في آسيا
    5

    شيء مضحك أن يأتي هلالي وينفي ( العنصرية اللي تكررت كثير من المدرج الأزرق بصوت عالي ) فاليوتيوب موجود رغم أن العقلاء ليسوا بحاجة للرجوع أصلا له فما حدث الكل يذكره في لقائي الهلال والاتحاد 3-3 بكأس الملك ثم بالدوري 5-2 وكلها بالاستاد وما بينهما أقل من سنة …..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    17 يوليو, 2014 الساعة : 3:02 ص
  6. النصر أول عالمي في آسيا
    6

    الكاتب هذا هلالي ويكفي أنه كان المشرف على القسم الرياضي بجريدة الرياض ، واللي جاء بعده عايض الحربي كلهم هلاليين لكنهم مقلين بالكتابة ،،، واللي ماسك جريدة الرياض الفعلي – القسم الرياضي – هو فياض الشمري المتعصب جدا جدا و من قبل تغريداته هو معروف بالتعصب معمر بالصحيفة كأنه مومياء من ربع قرن وهو اللي مامعه الا المتوسطة وسبق أن أساء بنفسه لبرنامج ارسال لكن ( سبورت الصحيفة الالكترونية ) فضحته واللي يسأل عن فعلته فعلته أن كتب موضوع جانبي نقد على الشهري – اثنينهم – اللي يالقناة الرياضية ونقدهم نقد جامد واتهمهم حتى بالغرور ..الخ والمصيبة أنه عنون كتابته بـ اسم خويه خالد المشيطي !! الهلالي الرائدي المتعصب لكنه أعتذر المشيطي باتصال للبرنامج وبالطبع لايستطيع تهزيء خويه الشمري فهو معه بنفس الجريدة !!!!!!!!!!!

    فياض الشمري اللي مكانه مضارب البادية هو اللي يسيء لخلق الله بزوايا الغمز واللمز اخر الصيد ومعوكس و ياهو عميد الكتاب حارقهم حرق مزلبهم وهم حوله يحومون ….

    صحيفة تمثل دولة ويقالها حكومية لاأحد يسأل عن عبثها من قبل وزارة الاعلام !!!

    لسان حال مشرفي القسم الرياضي المتعصبين بالرياض والجزيرة والرياضية اللي عينت مؤخرا عيد الثقيل بدل المهدي وكأنها ناقصه زرقة باللون !! لسان حالهم وشوله نكتب مقالات و الخدم ال ر ق ا ص ا ت موجودات كاتبات الهلال !!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    17 يوليو, 2014 الساعة : 3:10 ص
104