كأس الاتحاد الافريقي: الهلال يقترب من الدور النهائي

خطا الهلال خطوة كبيرة نحو الدور النهائي بفوزه على ضيفه دجوليبا المالي 2-صفر يوم الجمعة في ام درمان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل السنغالي ابراهيما سانيه (44) ومدثر الطيب كاريكا (48) الهدفين. ويلتقي الفريقان ايابا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في باماكو.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان قاريا بعد الاولى عام 2010 عندما فاز الهلال 2-1 في ام درمان ورد دجوليبا بهدفين نظيفين في باماكو في دور المجموعات.

وكان الهلال الطرف الافضل منذ بداية المباراة لكن دون خطورة على المرمى المالي بسبب اعتماده على الكرات العالية التي ابعدها دفاع الضيوف في اكثر من مرة.

ولجأ الهلال الى التسديد البعيد خصوصا عبر مهند الطاهر الذي جرب حظه اكثر من مرة دون ان ينجح في هز الشباك.

وانتظر اصحاب الارض الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر السنغالي ابراهيما سانيه بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الطاهر.

وفاجأ الهلال ضيوفه بهدف مبكر في الشوط الثاني حمل توقيع مدثر الطيب كاريكا من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة خلف المدافعين من الطاهر (48).

ويسعى الهلال الى فك عقدته في دور الاربعة للمسابقات القارية في السنوات الخمس الاخيرة حيث فشل في تخطيها في ثلاث مناسبات ضمن دوري الابطال ومرة واحدة في كأس الاتحاد.

وحل الهلال وصيفا في المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي بفارق 3 نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة امام ليوباردز الكونغولي.

وفي المواجهة الثانية، يحل المريخ ضيفا على ليوباردز الكونغولي بعد غد الاحد في برازافيل.

ويعتبر المريخ الوحيد بين المتأهلين الاربعة الى نصف النهائي لم يتعرض لاي خسارة في ربع النهائي (4 انتصارات وتعادلان) يشرف عليه البرازيلي ريكاردو هيرون، ويضم في صفوفه الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.

ويطمح ممثلا السودان في دور الاربعة الى الابقاء على لقب المسابقة عربيا بعد تتويج المغرب الفاسي المغربي باللقب العام الماضي على حساب الافريقي التونسي والفتح الرباطي بلقب 2010 على حساب الصفاقسي التونسي.

8