قمة انجليزية بين يونايتد وآرسنال على ذكرى الثمانية التاريخية

سيكون بمقدور مانشستر يونايتد تصدر الترتيب ولو لساعتين عندما يستقبل غريمه ارسنال في افتتاح المرحلة العاشرة للدوري الانكليزي.

وكان يونايتد قلص الفارق مع تشلسي الى نقطة واحدة بعد تغلبه عليه 3-2 في مباراة مثيرة شهدت اعتراضات من قبل الخاسر على قرارات الحكم مارك كلاتنبرغ ولاستعماله عبارات غير لائقة مع النيجيري جون اوبي ميكيل.

لكن يونايتد عاد وخسر في مسابقة كاس الرابطة بتشكيلة رديفة امام تشلسي بالذات 5-4 بعد تمديد الوقت في مباراة مشوقة ايضا، في حين تغلب ارسنال على ريدينغ 7-5 في المسابقة عينها.

وستكون مباراة السبت الاولى التي يواجه فيها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي فريقه السابق بعد انتقاله الصيف الماضي الى الشياطين الحمر مقابل 24 مليون جنيه (39 مليون دولار).

وسجل فان بيرسي، هداف الموسم الماضي، 7 اهداف في 9 مباريات مع فريقه الجديد في الدوري.

ويريد ارسنال، سادس الترتيب بفارق 7 نقاط عن المتصدر تشلسي، تفادي بدايته الكارثية في الموسم الماضي عندما سقط امام يونايتد بنتيجة تاريخية 2-8.

ويحل تشلسي الذي خسر مباراته الاولى الاسبوع الماضي على سوانزي سيتي الحادي عشر.

وقال قلب دفاع البلوز غاري كايهل: “من المهم الا ندع الاحداث الاخرى تؤثر علينا. بغض النظر عما يحصل خارج ارض الملعب، يركز اللاعبون على كرة القدم”.

ويسافر مانشستر سيتي حامل اللقب وثالث الترتيب بفارق الاهداف عن جاره يونايتد، على وست هام علما بانه الوحيد الذي لم يخسر بعد هذا الموسم.

وحث الظهير الارجنتيني بابلو زاباليتا رفاقه لعدم الحديث عن اللقب منذ الان: “لا زلنا في تشرين الثاني/نوفمبر. اعتقد انه من المبكر الحديث عن هوية البطل او الفرق المنافسة على اللقب”.

اما توتنهام الرابع والفائز خمس مرات في مبارياته الست الاخيرة، فيستقبل ويغان الخامس عشر، في حين يحل ايفرتون الخامس الذي لم يخسر سوى مرة واحدة على فولهام السابع في مباراة قوية.

ويستقبل ليفربول المترنح في المركز الثاني عشر نيوكاسل العاشر على ملعب انفيلد رود.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت سندرلاند مع استون فيلا ونوريتش سيتي مع ستوك سيتي الاحد وكوينز بارك رينجرز مع ريدينغ والاثنين وست بروميتش البيون مع ساوثمبتون

 

110