رحيل أسطورة ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو

Di Stefanoتوفي اسطورة ريال مدريد الاسباني “ألفريدو دي ستيفانو” في احد مستشفيات مدريد صباح اليوم الاثنين ، بعد ان كان قد تعرض لسكتة قلبية يوم امس الاحد في احد شوارع مدريد ، اذ تم نقله على وجه السرعة الى المستشفي ، غير ان صاحب (88 عاما) لم يتمكن من تجاوز الازمة رغم محاولات الاطباء لانعاش قلبه.
بوفاة “ألفريدو دي ستيفانو” كرة القدم تودع واحد من أفضل خمسة لاعبين في القرن العشرين حسب تصنيف الفيفا ، جنبا إلى جنب مع بيليه بكنباور مارادونا وكرويف.

ويعتبر “ألفريدو دي ستيفانو” افضل لاعب في تاريخ ريال مدريد ، حيث قاد الفريق بعد انضمامه اليه قادما من ريفر بلايت الى الفوز بثمانية القاب بالدوري و خمسة كؤوس اوروبية ، وانتركونتيننتال.. الى جانب العديد من الالقاب الاخرى.

انهى مسيرته الكروية مع اسبانيول ، حيث لعب معهم موسمين وتقاعد في 3 أبريل 1966 ، قبل التوجه لعالم التدريب حيث اشرف على تدريب العديد من الاندية منها إلتشي، بوكا جونيورز، فالنسيا، ريال مدريد، سبورتينغ لشبونة، رايو فاليكانو، كاستيلون وريفر بليت. في مسيرته التدريبية فاز بلقب الدوري الارجنتيني مرتين مع بوكا جونيورز و ريفر بلايت ، بالاضافة الى الدوري الاسباني وكأس الكؤوس الاوروبية وكأس السوبر مع فالنسيا و ريال مدريد على التوالي.

108