عبدالقادر: ملفات في أدراج ابن مساعد

في أدراج مكتب الرئيس الجديد لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، الكثير من الملفات التي تنتظر الحل. من أبرز هذه الملفات زيادة الدعم المالي للاتحادات؛ حتى تستطيع أن تنجز برامجها وأنشطتها ومشاركاتها دون “سلفيات” أو طلب معونة أو الاعتماد على فزعة رئيس اتحاد هذه اللعبة.

ثاني الملفات هو تفعيل دور الرئاسة الفعلي مع شباب الوطن، من خلال ملاعب الأحياء، وتنشيط الدور الاجتماعي والرياضي المعطل بفعل الدعم، وعدم وجود دور للمسؤولية الاجتماعية، التي يجب أن تقوم بها الشركات والبنوك الربحية.

وثالثها: وضع خطط طويلة وقصيرة للاتحادات الرياضية المشاركة خارجيا، وتحديد المطالب والأهداف من كل مشاركة، ومن ثم المحاسبة بعد ذلك، وهذا يبدأ وينتهي بتوفير أدوات النجاح التي يكون محورها الأول الدعم المالي المناسب للإعداد لكل مشاركة.

رابع الملفات، هو إيجاد موارد مالية مرادفة، من خلال شراكات استراتيجية مع الشركات، بحيث تتولى كل شركة أحد الاتحادات، وترعى مشاركاته ومعسكراته، مقابل أن تحظى هذه الشركة بحقوق الدعاية والإعلان للمشاركة.

ويبقى أكبر الملفات التي تنتظر أن تحل، وهي قضية الإحساس بأن الرئاسة العامة تخدم جميع الأندية والاتحادات كافة، وهذا مجرد هاجس مايزال يعيش في أذهان الأغلبية التي يصنفون عمل الشخص حسب ميوله وانتمائه، وإلغاء هذا الهاجس يحتاج إلى الوقت والثقة المتبادلة والتخلي عن نظرية المؤامرة والتخوين، التي أرهقت الرئيس السابق الأمير نواف بن فيصل، الذي قضى وقتا طويلا من فترة رئاسته وهو يحاول إقناع المتعصبين بأنه ليس نصراويا ولا يعمل لمصلحة النصر.

التركة ثقيلة، والمطالب كثيرة، والطموح كبير، بأن يغير الأمير عبدالله بن مساعد الصورة النمطية عن رعاية الشباب، بأنها “سكن للكسالى”، وأن من يعملون تحت ظلها موظفون سبقهم الزمن، وتوقف تفكيرهم عند حدود موعد الراتب الشهري.

فاصلة

ـ إدارة المشاريع والصيانة سؤال كبير يحتاج للإجابة يا أمير الشباب.. وصيانة ملعب الأمير عبدالله الفيصل، التي قاربت الآن على موسمها الثالث حاضرة أمامكم.

مقالة للكاتب حسن عبدالقادر عن جريدة الوطن

التعليقات

4 تعليقات
  1. من صام رمضان إيمانا وإحتسابا غفر له من تقدم من ذنبه
    1

    يذوب الثلج ويبان المرج ….
    بن مساعد راح ينكشف مع أول قضية تخص ....ة !!!!

    Thumb up 3 Thumb down 2
    4 يوليو, 2014 الساعة : 3:45 م
  2. فهد عبدالله
    2

    ياكثر الملفات واهمها ملف الاصلاحات والفوضى التي تدار بها رعاية الشباب !

    الملف الاول وكما ذكرت اخي العزيز الدعم المالي سواء الحكومي ام العوائد المالية للاندية وانشطتها !
    اولى تلك المشاكل هو احتكار النقل التلفزيوني الزهيد مع الاسف ولم الاحتكار ؟ لا نجد له اجابة شافية ! القنوات الرياضية المتخصصة تتسابق على الفوز بنقل الدوري وتقدم العروض المغرية وبتقنية حديثة صوتا وصورة واخراجا والقائمين على كرتنا لهم آراء اخرى ويبدو انها تعصبية وميول وسيطرة ! ما يحدث امر عجيب !

    اما الملف الثاني عزيزي ليس له وجود البته فلا تفعيل للدور الاجتماعي اطلاقا بل ان المنشئات القائمة لا تجد الرعاية الكافية من صيانة كما تفتقد للتنظيم كالبوابات الالكترونية وتفعيل خدمات الجماهير !

    وبالنسبة للملف الثالث : الاتحادات الرياضية فتفتقد للفكر والتخطيط والفوضى العارمة فلا تخطيط ولا مساءلة ولا نتائج بل احيانا بدون مشاركات ! اما لجانها وأعضاءها فأهم ما فيها ميولها وقرارات الهوى والتعصب !

    اما رابعا وخامسا : فيبدو ان تسرع تفاعلي مع طرحك قد ضمنته التعليق فيما سبقهما !

    عزيزي احمد يبدو ان الشق اكبر من الرقعة ومخلفات العبث والميول والتقاعس وتجنيد الكل لخدمة ناد واحد هو سبب ما نحن فيه من انهيار رياضي او هو اكبر واهم الاسباب حتى لا اكون مبالغا !

    شكرا على ذالك الطرح اخي احمد ولعلنا نتفاءل بسمو الرئيس العام ويخيب ظن المتشائمين من جهة والمبتهجين واهل التعصب من جهة اخرى !

    Thumb up 2 Thumb down 0
    4 يوليو, 2014 الساعة : 11:30 م
  3. فهد عبدالله
    3

    احترم واقدر واعتذر للكاتبين الكبيرين الخطأ الذي حدث مني فيما نسب للكاتب الاساذ احمد بل المعني بالتعليف اخي العزيز والكاتب القدير حسن عبد القادر ! مرة اخرى اعتذر للاثنين وللقراء الكرام .

    Thumb up 2 Thumb down 0
    4 يوليو, 2014 الساعة : 11:36 م
  4. منصور الزعيم
    4

    انتم ياللي تعلقون صايمين!!!! الله يشفيكم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يوليو, 2014 الساعة : 2:46 م
106