ديربيات لاتينية و أوروبية في ربع نهائي المونديال :

البرازيل لتخطي كولومبيا الثائر وألمانيا في مواجهة الديوك الفرنسية

البرازيل 6تنطلق غداً الجمعة لقاءات دور ربع نهائي مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل بمواجهتي ديربي لاتيني و آخر أوروبي ، حيث تواجه البرازيل نظيرتها كولومبيا ، فيما تصطدم ألمانيا بمنتخب فرنسا .

البرازيل × كولومبيا

سيكون على المشاهد متابعة لقاء لاتيني ثالث في الادوار الاقصائية من بطولة كأس العالم 2014 والذي يجمع بين اصحاب الارض المنتخب البرازيلي ونظيره المنتخب الكولومبي على ملعب كاستيلو ضمن دور الربع نهائي من المسابقة .

يدخل المنتخب البرازيلي اللقاء بقيادة المدرب المخضرم لويس فيليب سكولاري والذي ينوي اعادة سيناريو مونديال اليابان وكوريا عندما توج باللقب على حساب المانيا بفضل هدفي الظاهرة رونالدو .

يأتي السيليساو الى هذا اللقاء بعد ان جمع سبعة نقاط في المجموعة الاولى بنفس نقاط المكسيك ولكن فارق الاهداف صبت لصالح الفريق الاصفر بدأت السامبا بمبارياتها بفوز على المنتخب الكرواتي بثلاثة اهداف مقابل هدف في افتتاح المونديال .

وفي اللقاء الثاني تعادل سلبياً من دون اهداف امام المكسيك بفضل تألق حارسي الفريق جوليو سيزار واوتشوا قبل ان ينتصر في اللقاء الاخير بنتيجة كبيرة على الكاميروني بأربعة اهداف مقابل هدف .

وفي الدور الستة عشر قابل المنتخب التشيلي والذي تأهل على حسابه بفضل الركلات الجزاء الترجيحية بفضل الحارس سيزار بعد ان انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق وكاد السامبا ان يودع مبكراً لولا وقوف العارضة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني لتسديدة بينيلا .

وسيغيب عن اللقاء لاعب خط الوسط وربط الوصل بين الوسط والهجموم لويس كوستافو ، فيما تضع الجماهير البرازيلية على هداف الفريق نيمار والذي برصيده اربعة اهداف والذي اصبح يشعر ببعض الالام في التدريبات الاخيرة .

وفي المقابل يدخل المنتخب الكولومبي اللقاء بعد ان تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفوزه في المباراة الاولى على المنتخب اليوناني بثلاثة اهداف مقابل لاشيء قبل ان يعرف الانتصار الثاني ولكن بشق الانفس على ساحل العاج بهدفين مقابل هدف قبل ان يختتم مبارياته بفوز عريض على بطل اسيا بأربعة اهداف مقابل هدف .

وفي الدور الستة عشر انتصر على غريمه وجاره المنتخب الاورغوياني بهدفين مقابل لاشيء في لقاء سهل نسبياً للكتيبة الصفراء وذلك بفضل تألق لاعب خط وسط نادي موكانو جميس رودريغيز الذي سجل الثنائية كما يتصدر قائمة هدافين كأس العالم الحالية بوصوله الى خمسة اهداف ، كما سيكون لاعب نادي فيورنتينا الايطالي خوان كوادرادو حاضراً والذي يتصدر قائمة صانعي الاهداف بأربعة .

 

ألمانيا × فرنسا

تتجه انظار عشاق الكرة العالمية والفرنسية والمانية على وجه التحديد مساء الجمعة الى ملعب الماركانا الذي يشهد اول لقاء في درو الربع النهائي من نهائيات كأس العالم 2014 بين المنتخب الالماني ونظيره الفرنسي .

يدخل المنتخب الفرنسي بعد تصدره للمجموعة الخامسة ووصوله للنقطة السابعة في بفوزها على الهندوراس بثلاثة اهداف مقابل لاشيء قبل ان يمطر شباك المنتخب السويسري بخمسة اهداف مقابل هدفين وفي اللقاء الاخير تقابل مع الاكوادور وانتهى اللقاء سلبياً من دون اهداف .

وفي الدور الستة عشر قابل ثاني المجموعة السادسة والمتمثل بالمنتخب الافريقي نيجيريا ولكن كتيبة المدرب ديشامب تابعت تألقها وتأهلت على حساب النسور بهدفين مقابل لاشيء .

ويضع المدرب ديشامب على مهاجم ريال مدريد كريم بن زيما اضافة الى تحركات الرائع وصانع اللعب فالبوينا اضافة الى المتحرك كثيراً في وسط الملعب بول بوغبا .

وفي المقابل يدخل المنتخب الالماني بعد تصدره ايضاً للمجموعة السابعة وجمعه لسبع نقاط ايضاً جاءت بفوز كبير على المنتخب البرتغالي وصل الى اربعة اهداف نظيفة وتعادل ايجابي امام النجوم السوداء بهدفين مقابل هدفين والفوز الصعب في المباراة الاخيرة على الولايات المتحدة الاميركية بهدف نظيف سجله المتألق توماس مولر والذي برصيده اربعة اهداف الى حتى اللان في المونديال والتي تضع جماهير المانشافت امالها على هذا اللاعب بالاضافة الى قائد الفريق فيليب لام .

وايضاً الى المنقذ اندريه شورليه الذي سجل الهدف الاول على المنتخب الجزائر في دور الستة عشر والتي ضمنت التأهل الى هذا الدور بهدفين مقابل هدف .

التعليقات

5 تعليقات
  1. اولسان محطم الأمال
    1

    لو تخلى الحظ عن البرازيل اعتقد من الممكن ان تكون كولومبيا بطله للعالم

    Thumb up 3 Thumb down 1
    3 يوليو, 2014 الساعة : 10:45 م
  2. الملكي الأهلاوي
    2

    بكل حيادية وبكل امانة ، مايستحق التأهل الا كولمبيا وفرنسا فقط ، لانهم ابدعو من بداية البطولة ..

    عكس الالمان والبرازيلين الي مشو بالحظ وخصوصاً في اخر مباراتين !

    Thumb up 4 Thumb down 1
    3 يوليو, 2014 الساعة : 11:33 م
  3. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    3

    أتمنى الكأس العالم للمنتخب البرازيلي السيليساو .

    Thumb up 1 Thumb down 2
    4 يوليو, 2014 الساعة : 12:49 ص
  4. بوراشد
    4

    خذوها مني الكأس بين المانيا وهولندا او البرازيل انتهى النقاش

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يوليو, 2014 الساعة : 12:57 م
  5. العالمي نت
    5

    فرنسا اوهولندا بطل العالم :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يوليو, 2014 الساعة : 5:12 م
101