بلاتر يشيد بإعتذار سواريز عن عضة كيليني

جورجيو كيليني وسواريزامتدح سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاربعاء لويس سواريز مهاجم منتخب اوروغواي عقب اعتذار الاخير عن عضه لجيورجيو كيليني مدافع منتخب ايطاليا خلال نهائيات كأس العالم الجارية حاليا بالبرازيل، وتم ايقاف سواريز لتسع مباريات دولية ولا يمكنه ان يمارس أي انشطة لها علاقة بكرة القدم لمدة اربعة اشهر عقب عضه لكيليني في كتفه خلال المباراة التي فازت فيها اوروجواي 1-0 على ايطاليا في 24 يونيو الماضي.
واستغرق الامر نحو اسبوع من المهاجم للاعتراف بعضه لمنافسه عقب دفعه ببراءته في البداية عندما كانت الضجة مثارة حول الواقعة، وقال بلاتر للصحفيين في حدث ترويجي في ريو دي جانيرو : لقد قال ‘انا اسف’ لعائلة كرة القدم وهذا هو اللعب النظيف، واضاف: هذا يظهر انه من نوعية اللاعبين الكبار والامل يحدوني ان يستكمل مسيرته في عالم كرة القدم.
وذكرت تقارير ان مسؤولين من برشلونة التقوا مع نظرائهم من ليفربول في لندن اليوم الاربعاء حيث تلوح في الافق امكانية شراء النادي الكتالوني لمهاجم اوروجواي الذي قدم مستوى رائعا الموسم الماضي واختير افضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز وواجه الفيفا انتقادات عنيفة خاصة في اوروجواي بسبب قسوة العقوبة التي فرضت على سواريز.
وتعلل الاتحاد الدولي بحقيقة مفادها ان سواريز لم يظهر اي قدر من الندم بعد ان اوقف مرتين من قبل لعضه منافسين، ولم ينساق بلاتر الى التعليق على تصريحات رئيس اوروجواي خوسيه موخيكا تعليقا على العقوبة، وقال : الرئيس حر تماما فيما يقول. لا يمكنني التعليق على ما قاله.

110