اختبار صعب لبني ياس المتصدر امام الوحدة

يخوض بني ياس اختبارا صعبا للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا على الوحدة السادس  الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الظفرة مع الشباب وعجمان مع الاتحاد كلباء، والسبت النصر مع الشعب والاهلي مع دبي والعين مع الوصل ودبا الفجيرة مع الجزيرة.

صعد بني ياس الى المركز الاول في الجولة الماضية بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة مستغلا فوزه على دبا الفجيرة 2-صفر وتعادل النصر المتصدر السابق مع دبي 1-1.

وتشكل مباراة الوحدة غدا الاختبار الجدي الاول لبني ياس هذا الموسم، على اعتبار ان انتصاراته الاربعة المتتالية جاءت على حساب فرق اقل منه مستوى وهي دبي ودبا الفجيرة والاتحاد كلباء والشعب.

وسيكون اعتماد بني ياس على مهاجمه السنغالي اندريه سانغهور صاحب ستة اهداف من اصل 11 هدفا لفريقه، وصانع الالعاب الاسترالي نيكولاس كارل، اضافة الى الظهير الايسر يوسف جابر والدوليين محمد فوزي وعامر عبد الرحمن.

وقد تشهد المباراة عودة المصري محمد زيدان الى صفوف بني ياس بعد شفائه من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ 23 ايلول/سبتمبر الماضي، في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافع المغربي اسماعيل بنلمعلم بسبب خلافات مع ادارة النادي بعد تأخره في الالتحاق بتدريبات الفريق اثر اضطراره للسفر الى بلاده لاسباب عائلية.

ويعرف الوحدة السادس (9 نقاط) جيدا ان لا بديل له عن الفوز للحاق بركب الفرق المنافسة على اللقب، حيث ان تعرضه لخسارة ثالثة هذا الموسم قد تعني تضاؤل آماله.

عانى الوحدة من مسلسل الاصابات التي ابعدت ابرز لاعبيه وآخرهم الدولي العماني محمد الشيبة الذي يحتاج لفترة شهر قبل العودة الى الملاعب، كما ان البرازيلي مارسيليو اوليفيرا الذي حل بديلا للغابوني ايريك مولونغي المصاب ايضا لم يقدم اوراق اعتماده بعد كمهاجم مميز.

يعول الوحدة على نجمه اسماعيل مطر والسنغالي بابا ويغو والكرواتي سردان اندريك وحمدان الكمالي وعيسى سانتو وسعيد الكثيري لتجاوز عقبة منافسه.

وينتظر النصر الثاني (11 نقطة) اي تعثر لبني ياس للعودة مجددا الى الصدارة التي فقدها في الجولة الماضية عندما يستضيف الشعب العاشر (6 نقاط).

وتبدو حظوظ النصر الذي سيفتقد خدمات لاعب وسطه البرازيلي ليوناردو ليما بعد طرده في المباراة الاخيرة مرشحا للفوز نظرا الى فارق الامكانات مع ضيفه الصاعد حديثا.

وستكون مباراة العين الثالث (10 نقاط) وضيفه الوصل الخامس (9 نقاط) في واجهة مباريات المرحلة لما تضمه صفوفهما من لاعبين مميزين.

العين والوصل يتطلعان لاستعادة لغة الفوز بعد تعادلهما في الجولة الماضية مع الجزيرة 2-2 والظفرة 1-1 على التوالي.

ويستضيف الاهلي الرابع (10 نقاط) دبي السابع (8 نقاط) بغياب البرازيلي ادينالدو غرافيتي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا ولاعب الوسط الدولي عامر مبارك للانذار الثالث.

وسيكون الدولي احمد خليل مرشحا لتعويض غرافيتي، وهو سيشكل مع الكاميروني اشيلي ايمانا والتشيلي لويس خيمنيز واسماعيل الحمادي واللبناني يوسف محمد وبشير سعيد نقطة الثقل الاساسية في تشكيلة المدرب الاسباني كيكي فلوريس.

لكن دبي يسعى لمواصلة مسلسل مفاجآته بعد فوزه على الوحدة 2-1 وتعادله مع النصر، حيث يعتمد بشكل اساسي على الثلاثي الاجنبي المؤلف من الاسترالي ريتشارد بورتا والغيني سيمون فيندونو والبرازيلي مارسيو ماغراو.

وبامكان الجزيرة التاسع (7 نقاط) ان يلتقط انفاسه عندما يحل ضيفا على دبا الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير (نقطة واحدة)، في مباراة تبدو سهلة له للتقدم الى مراكز المقدمة.

فقد الجزيرة 5 نقاط في اخر جولتين بخسارته امام الظفرة 1-2 وتعادله مع العين، لذلك فان لقاء دبا الفجيرة يشكل مناسبة له لاستعادة لغة الفوز.

كما يلعب الظفرة الثامن (8 نقاط) مع ضيفه الشباب الحادي عشر (4 نقاط)، وعجمان الثاني عشر (نقطتان) مع الاتحاد كلباء الاخير بدون رصيد، حيث تبحث الفرق الاربعة عن تحسين مراكزها في الترتيب ولاسيما تلك التي تعاني من خطر الهبوط.

بطولة الامارات: برنامج المرحلة السادسة: في ما يلي برنامج مباريات المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم:

– الجمعة:

عجمان – الاتحاد كلباء

الظفرة – الشباب

الوحدة – بني ياس

– السبت:

النصر – الشعب

الاهلي – دبي

العين – الوصل

دبا الفجيرة – الجزيرة

112