الفيصلي لاستعادة ثقة جماهيره والعربي للانفراد بالصدارة

ستكون المرحلة التاسعة من الدوري الاردني لكرة القدم حافلة بالإثارة وفي غاية الأهمية لفرق القمة والقاع.

ويسعى العربي المتصدر (19 نقطة) لمواصلة انفراده بالصدارة عندما يستضيف على استاد الأمير هاشم بالرمثا غدا الجمعة البقعة، وتعويض فقدانه 5 نقاط في اخر ثلاث جولات بخسارة هي الأولى أمام الرمثا 1-4 وبتعادل مثير في الكرك مع ذات راس 2-2 بعدما كان سجل 5 انتصارات متتالية.

من جهته، يسعى البقعة الثامن (11 نقطة) لاستعادة نغمة الفوز والبقاء قريبا من أجواء المنافسة خاصة انه يتأهب لمواجهة شعب آب اليمني في إطار كاس الاتحاد العربي للأندية.

فريق النادي الفيصلي حامل اللقب سيكون في مواجهة الجمعة أمام مضيفه ذات راس في مدينة الكرك تحت الضغط في محاولة لامتصاص غضب وحزن جماهيره بعد خسارة الأحد الماضي أمام غريمه التقليدي الوحدات بهدف دون رد.

وكانت الخسارة الرابعة للفيصلي في الموسم الحالي وأدت إلى تراجعه للمركز السادس (12 نقطة) بعيدا عن العربي المتصدر بسبع نقاط وهو أسوأ ترتيب للفيصلي حامل اللقب منذ سنوات طويلة.

وتسعى إدارة الفيصلي لتدارك الموقف الصعب وتجهيز فريقها نفسيا بعدما جددت الثقة بمدربها الوطني راتب العوضات وموافقتها على فسخ عقدها بالتراضي مع قائد الفريق المخضرم حسونة الشيخ.

في المقابل، يسعى ذات راس لاستثمار أوضاع الفيصلي والتقدم على حسابه وتعزيز نقاطه التسع في المركز التاسع.

وتقام السبت ثلاث مباريات في غاية الأهمية يستضيف في أقواها الوحدات الثاني (16 نقطة) منشية بني حسن الرابع (13 نقطة) وكلاهما في حاجة الفوز.

الوحدات المنتشي بفوزه على الفيصلي يدرك الحاجة لعدم التفريط بأية نقطة للانفراد بالصدارة وهو يملك أفضلية بقاء مباراة مؤجلة له مع شباب الأردن.

منشية بني حسن هو الأخر منتشي بفوز الجولة السابقة على حساب اليرموك بهدفين، وسيخوض مواجهة الوحدات بمعنويات عالية خصوصا انه كان الحق خسارة 2-1 بالوحدات في إطار بطولة كاس الأردن.

على استاد الأمير هاشم بالرمثا يلتقي الرمثا الثامن (11 نقطة) مع جاره الصريح العاشر (6 نقاط)، وكلاهما في حالة معنوية جيدة بعد فوز الرمثا على البقعة 3-صفر وتذوق الصريح في الجولة السابقة طعم الفوز الأول في دوري المحترفين على حساب شباب الحسين 2-صفر.

وعلى استاد عمان الدولي، يلتقي شباب الأردن الثالث (15 نقطة) مع شباب الحسين الأخير (3 نقاط).

شباب الأردن يرفض غير الفوز للبقاء في قلب دائرة القمة وشباب الحسين بحاجة للابتعاد عن شبح المركز الأخير.

وفي أخر مواجهات الجولة التاسعة يلتقي الأحد المقبل على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان الجزيرة السابع (12 نقطة) مع اليرموك قبل الأخير (4 نقاط).

110