4 طرق سريعة لتفادى ترهلات الجلد بعد الرجيم

تقوية العضلات

تشكل الرشاقة الجسم الممشوق هاجس العديد من الناس خاصة مع العادات الغذائية الخاطئة التى تسبب زيادة الوزن ، ومع اتباع برامج حمية قاسية قد لا تاتى بنتائج او المبالغة فى خسارة الوزن والتى تسبب ترهلات الجلد والتجاعيد ، ويقدم خبراء الرشاقة أهم النصائح الفعالة لتفادى ترهلات الجلد بعد الرجيم.

ما هى اسباب ترهلات الجلد بعد الرجيم ؟

عند فقدان الوزن، خصوصاً خلال فترة وجيزة، لا تخسر مكوّنات بشرتك طبقات الدهون الخاصّة بها التي تبقيها مطّاطة فقط، بل تُعاني من عدم توفّر الوقت الكافي لها كي تتكيّف مع شكلك الجديد.

بالإضافة إلى خسارة الوزن، يُمكن لعوامل الشيخوخة والتغذية الرديئة والجفاف والتعرّض المفرط للشمس والتدخين أن تؤثر كلّها في مرونة البشرة.

1- لا تخسر الوزن بسرعة كبيرة

يمكن للحميات الفجائية التي تحرم الجسم من كلّ المواد الضروريّة والرياضة المبالغ فيها أن تتسبّبا في خسارة الكتلة العضلية والدهنية بسرعة كبيرة.ولذا، اسع لخسارة ما يُقارب الكيلوجرام في الأسبوع الواحد.

2 ـ حافظ على الرطوبة

تعدّ المياه مفتاحاً أساسيّاً للمحافظة على مرونة البشرة. لذلك، من الضروريّ أن تشربوا ما يقارب ليترين من المياه يومياً.

3 ـ تناول الطعام المناسب

يُحافظ مكوّنان ضروريّان على نضارة البشرة ومرونتها، هما: “الكولاجين” و”الإيلاستين” المتوفّران في الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل جبن القريش والحليب والخضر والتوفو والفاصولياء والبذور والسمك، فضلاً عن الزيوت التي تساعد في المحافظة على بشرة صحيّة.

ولضمان أقصى مستوى من الامتصاص، تناول من 100 إلى 200 سعرة حراريّة من مصادر البروتين هذه مباشرةً بعد ممارسة التمرينات الرياضيّة.

4 ـ مارس الرياضة

احرص على أن يتضمن برنامجك الرياضي الهادف إلى خسارة الوزن رفع بعض الأثقال، لكي لا تخسر كتلتك العضليّة. لذا، اسع لممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، على الأقلّ.

15