كابيلو يستدعي مهاجم ريال مدريد لمنتخب روسيا

استدعى الإيطالي فابيو كابيلو مدرّب منتخب روسيا لكرة القدم العديد من الوجوه الجديدة من بينهم دنيس تشيريشيف مهاجم ريال مدريد “ب” لخوض مباراة ودّية الشهر المقبل أمام الولايات المتّحدة.

وضمّ كابيلو تشيريشيف البالغ من العمر 21 عاماً إلى قائمة موسّعة تضمّ 35 لاعباً يوم الأربعاء لخوض المباراة المقرّرة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر في مدينة كراسنودار الجنوبية.

ويلعب تشيريشيف الذي كان والده دميتري لاعباً دولياً في منتخب روسيا، لفريق كاستيا وهو الفريق الرديف لريال مدريد. ولم يظهر حتى الآن في الفريق الأوّل الذي يدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكتب تشيريشيف في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “أنا سعيد جدّاً بانضمامي إلى القائمة المبدئية، سأواصل العمل بكلّ قوّة”.

وإذا حصل تشيريشيف على فرصة خوض أوّل مباراة دولية أمام الولايات المتّحدة فإنه سيسير على خطى والده.

ونقلت وسائل إعلام محلّية عن الوالد دميتري تشيريشيف قوله: “سيكون من الرائع أن يحصل دنيس على فرصة لأني أيضاً لعبت أوّل مباراة دولية لي أمام الولايات المتّحدة قبل 20 عاماً”.

ولم يضم مدرّب روسيا أندريه أرشافين مهاجم آرسنال وبافل بوغربنياك مهاجم ريدينغ، لكن يوري جيركوف جناح تشلسي السابق الذي انضمّ إلى آنجي الروسي الثري العام الماضي، وُجهت إليه الدعوة بعد غياب دام ثلاثة أشهر.

وقال كابيلو مدرّب إنكلترا السابق الذي خلف ديك أدفوكات في تدريب روسيا في أعقاب مسيرة الفريق المخيّبة ببطولة أوروبا 2012؛ إنه سيقلّص القائمة الموسّعة إلى 23 لاعباً الأسبوع المقبل.

وبدأت روسيا حملتها في التصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2014 بشكل رائع تحت قيادة كابيلو، حيث فازت بكلّ المباريات الأربع التي خاضتها في المجموعة السادسة وستواجه أيرلندا الشمالية في مباراتها المقبلة في آذار/مارس المقبل.

110