الشمراني يكتب: مونديال شخبط شخابيط

….ماذا يحدث في مونديال البرازيل هل هي خارطة طريق جديدة ترسم لكرة القدم أم أن حسابات بعض المنتخبات كانت خاطئة وعلى ضوئها حدث ما حدث….!!
….هذا المونديال خلط الأوراق بل وجعل الناشطين في حقوق كرة القدم يقدمون مذكرة احتجاج على ما يحدث الا انه يظل احتجاجا لا يندرج تحته عقوبة ولا ينظر له حتى ولو كان هناك تدخل من محكمة العدل الدولية….!!
…في مونديال البرازيل لم يعد هناك كبير وصغير ولا هذا نجم وذاك قمر بل هناك طاولة عرض القوي فيها يكسب….
….من يتباكون على خروج إيطاليا وانجلترا واسبانيا هم انفسهم من قالوا قبل بداية المونديال البطولة بين الاسبان والالمان دون اي احترام لبقية المنافسين….!!
….ومن يراهن على البرازيل وهولندا ربما تخبئ لهم الايام ما يمكن ان يقال عنه كارثة بل وربما تقول عناوين الصحف كرة القدم تنتقم لنفسها من كبار لم يقدروها وربما يظهر في الافق طائر نورس جديد له نغني وبه نقول الصورة اجمل حكاية….
…..وفي ظل هذا التمرد الحاصل لمنتخبات اغدقت الصرف على كرة القدم لا يمكن ان نغفل كوستريكا والمكسيك وهولندا هذا المثلث رُسم بعناية فائقة ولكن الخوف من لوحة العشاء الاخير لاسيما وان هناك مثلثا آخر يكمن في البرازيل والمانيا والارجنتين كل واحد منهم يقول أنا هنا….!!
….حزنت على ايطاليا ولم أغضب من خروج انجلترا اما اسبانيا فعنوان مغادرتها كتب من اول طلة…..!!
….وامام تغول هذا المونديال على كرة القدم الا انه كشف لنا الوجه الآخر لما يسمى بالمحللين الذين رسبوا في امتحان مونديال البرازيل والسبب استعجالهم في الحكم بالمطلق لصالح منتخبات النخب الاول…..!!
….على الصعيد الشخصي حقق لي هذا المونديال مصالحي بإزاحة الهوامير عن طريق البرازيل التي لابد ان تفوز بكأس العالم ونيمارها بلقب افضل لاعب وافضل هداف…
….احترم الى حد كبير التخصص ولا يمكن ان افتي في قضية بحضور متخصصين الا انني ارى اليوم من يتحدث عن اي شيء وهو لا يعرف اي شي فهل هي زيادة وعي ام انها مجرد نزوة جيل متحمس…..!
….خرجت إيطاليا من كأس العالم فقدم رئيس الاتحاد الإيطالي استقالته….
…..ما هي الدلالة التي تستنتجونها من استقالة رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم بعد عودة منتخب ايطاليا الى بلاده محملاً بفاتورة الخيبة…..
…..عالم كرة القدم عشرات الخطى الى الامام ونحن مثلها للخلف…..!!
….هل تعلمون سبب التراجع يا قوم انا اعرف ولكن في فمي ماء….!!
…..أخيرا هذا المونديال عطفا على ما يحدث فيه نقدر نقول عنه مونديال شخبط شخابيط وسلامتكم…

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

1 تعليق
  1. عااااالمي
    1

    مقال أكثر من رائع .. لكاتب أكثر روعة

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 يونيو, 2014 الساعة : 1:14 م
108