ضمن دوري أبطال آسيا:

في مواجهة حسم التأهل .. الاتحاد بفرصتين والاهلي بدعم المجانين

يعول الاتحاد السعودي على عامل الخبرة لتكرار فوزه على غريمه التقليدي ومواطنه الاهلي في دربي مدينة جدة ليحجز مكانه في نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، في حين يبحث الاهلي عن التعويض عندما يلتقي الفريقان غدا الاربعاء في اياب نصف النهائي.

وحسم الاتحاد جولة الذهاب بهدف سجله نايف هزازي في الدقيقة 67 الاسبوع الماضي.

يدخل الأهلي المضيف المباراة بخيار الفوز وبفارق هدفين لضمان التأهل ما يحتم على مدربه التشيكي كارل غاروليم الاعتماد على النهج الهجومي لتفكيك دفاعات الاتحاد مع عدم إغفال الجانب الدفاعي.

وكان الفريق قد ظهر بصورة جيدة في مباراة الذهاب لكنه لم يوفق في إستثمار الفرص التي أتيحت له في الشوط الأول.

ومن المتوقع أن يلعب المدرب بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الاولى بإستثناء مشاركة عبدالرحيم الجيزاوي بدلا من مصطفى بصاص.

واكتملت صفوف الاهلي بعودة المصابين كامل الموسى وعبد الرحيم الجيزاوي وهدافه البرازيلي فيكتور سيموس الذي لعب مواجهة الذهاب قبل ان تكتمل لياقته البدنية، بينما سيكون زميله عماد الحوسني مهاجم منتخب عمان جاهزا ايضا لخوض المواجهة.

الأهلي الذي يعتبر أول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة آسيوية عام 1986 تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانيا في مجموعته في الدور الاول خلف سيباهان اصفهان الإيراني برصيد 10 نقاط، وفي الدور الثاني تغلب على الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2، قبل أن يسحق سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 ايابا بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا.

مدافع الاهلي كامل الموسى طمأن جماهير فريقه على جهوزيتهم قبل خوض مباراة الاتحاد المهمة بقوله “الفريق الاتحادي يعتبر من الفرق المتمرسة في هذه البطولة ولكن هذا لا يعني انه لا احد يستطيع هزيمته، فنحن على ثقه في قدراتنا وجمهورنا الذي سيكون الوقود الحقيقي لنا في هذه المباراة التي ستكون مفتاح حصولنا على اللقب القاري الذي طال انتظاره منذ سنوات عدة”.

يبرز في الفريق لاعب الوسط تيسير الجاسم ومنصور الحربي وعبدالرحيم الجيزاوي وعماد الحوسني وفيكتور سيموس والكولومبي خايرو بالومينو.

أما الاتحاد الذي يدخل المباراة بأكثر من فرصة فإنه سيلعب بمعنويات عالية بعد أن حقق فوز مهما في مباراة الذهاب وسيكون تركيزه منصبا على الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل ما يجعل مدربه الأسباني راؤول كانيدا يلعب بطريقة دفاعية لإغلاق المنافذ أمام هجوم الأهلي وفي نفس الوقت الاعتماد على الهجمات المضادة التي ستشكل خطورة بالغة على مرمى منافسه.

تأهل الاتحاد الى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثانية في الدور الأول بدون خسارة برصيد 16 نقطة، ثم تغلب في الدور الثاني على بيروزتي الإيراني بثلاثية نظيفة في جدة، وفي الدور ربع النهائي تخطى غوانغجو الصيني 4-2 ذهابا في جدة وخسر امامه 1-2 ايابا غوانغجو.

كانيدا لوح بورقة المهاجم الشاب فهد المولد لإشراكه من بداية اللقاء على حساب البرازيلي دييغو دي سوزا الذي خرج من حساباته، خصوصا بعد مستواه العادي في مباراة الذهاب، فضلا عن انه امتنع عن المشاركة في تدريبات الفريق في الايام الماضية.

ويفاضل كانيدا في خط الدفاع بين الثنائي رضا تكر العائد من الإيقاف وزميله الشاب احمد عسيري قدم مستوى مقنعا في المباراة الماضية، إلى جانب مركز ثقل الدفاع الاتحادي اسامة المولد، في حين سيتم تثبيت حمد المنتشري في مركز الظهير الأيسر والذي شارك فيه كانيدا لقيادة الفريق.

يبرز في الفريق الاتحادي كل من سعود كريري وأسامة المولد وحمد المنتشري ومبروك زايد ونايف هزازي إلى جانب الكاميروني موديست إمبامي والفلسطيني أنس الشربيني.

المهاجم نايف هزازي تمنى “أن تتواصل علاقته مع الشباك الاهلاوية والتسجيل في مرمى الحارس عبدالله معيوف في المواجهة الحاسمة والمساهمة في تأهل الفريق الى النهائي القاري للمرة الرابعة وحصد اللقب الثالث”.

ادارة الاتحاد وعدت اللاعبين بتقديم مكافأة قدرها نحو 100ألف ريال (نحو 27 الف دولار) لكل لاعب في حال تجاوز الاهلي وبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة منذ 2003.

دربي جدة غدا يشكل المواجهة رقم 162 في تاريخ لقاءات الفريقين منذ تأسيسهما، حيث تقابلا من قبل في 161 مباراة حتى ففاز الاتحاد في 62 والأهلي في 53، وكان التعادل سيد الموقف في 46 مباراة.

10