ستواجه أوروغواي في الدور الثاني

بالفيديو: كولومبيا تستعرض في شباك اليابان وتصعد بالعلامة الكاملة

كولومبيا اليابان 18

تابع المنتخب الكولمبي تألقه في الدور الاول من مونديال البرازيل 2014, حيث حقق فوزه الثالث على التوالي بفوزه على نظيره الياباني بأربعة اهداف مقابل هدف, رافعاً رصيده الى 9 نقاط, في حين ودع المنتخب الياباني المنافسة بنقطة وحيدة.
البداية كان قوية من جانب المنتخب الياباني حيث شن بعض الهجمات في خطوة منه للإستفادة من الغيابان في صفوف كولومبيا, الا ان جميع محاولاته لم تثمر عن شيء في ظل استبسال دفاعي من الخصم.

وعلى عكس التوقعات حصلت كولومبيا على هجمة مرتدة حصلت من خلالها على ركلة جزاء انبرى لها كوادرادو ليترجمها بنجاح في الدقيقة 17 من عمر الشوط الاول.

اليابان تابعت تقدمها الى الأمام للبحث هذه المرة عن ادراك التعادل فكان لها ما ارادت حيث ادرك التعادل عبر اوكازاكي د 45, لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

الشوط الثاني اختلف كلياً عن سابقه حيث فرضت كولومبيا عضلاتها وتمكنت من احراز هدفيبن آخرين عبر مارتينيز د 55, و82, لتقضي تماماً على آمال اليابان.

وفي الدقيقة الـ 89 اختتم جيمس رودريغيز مسلسل الأهداف بعد مجهود فردي جميل قبل ان يضع الكرة من فوق حارس اليابان.

علماً ان منتخب اليونان رافق المنتخب الكولومبي الى الدور الثاني بعد فوزه في اللحظات الأخيرة على منتخب ساحل العاج 2-1, حيث بات يملك في رصيده 4 نقاط, بفارق نقطة عن كوت ديفوار.

11