أسرار زيادة وزن الرجل بعد الزواج

494بعض الزوجات يشتكين من زيادة وزون أزواجهن بعد الزواج بشهور قليلة ، حيث يتحول العريس من شاب خاطب ممشوق إلى زوج تقليدى بكرش خلال فترة قصيرة للغاية ، الأمر الذى فى النهاية ينعكس على الزوجة حيث يتهمها الزوج بأن طعامها هو السبب فى تحوله سريعا إلى شخص ” مربع ” بينما ترد ” أنت جسمك قابل للتخمة “.

ولكن بعيدا عن ذلك هناك أسباب مهمة لزيادة وزن الرجال بعد الزواج مباشرة حيث يؤكد خبراء الصحة أن زيادة وزن الزوج تعود إلى عدم اهتمامه بنفسه بعد الزواج ولا يهتم بوزنه فيظل يؤجل عملية الخضوع إلى ريجيم أو اختيار نوعيات الطعام التى يتناولها مرة تلو الأخرى وفى كل مرة يزيد وزنه أكثر وهو لا يتوانى عن التأجيل.

وإلى جانب ذلك فأن العامل الرئيسى لزيادة وزنه هو تغير عادات الأكل بعد الزواج حيث أصبح يتناول الطعام بانتظام ومواعيد محددة على عكس حياته أيام العزوبية ، كذلك يكثر جلوسه أمام التليفزيون فى البيت ، إضافة إلى ضروريات الحياة الزوجية التى تفرض عليه العزومات المتبادلة وتناول الطعام مع آخرين.

كما أن هناك عوامل نفسية حيث يشعر الرجل بعد زواجه أنه خلاص اختار عروسته مما يشعره بالاستقرار العاطفى والنفسى ويجعله يميل إلى الأطعمة ذات السكريات حيث تصبح شهيته أفضل فى تناول الطعام.

كما يأتى حرص الزوجة على اعداد أطعمة مختلفة ورائعة لنيل إعجاب زوجها أحد العوامل التى تجعل وزنه يزيد بشكل أكبر.

* نقلا عن صدى البلد

114