الكويت يضرب موعداً مع العربي في ربع نهائي الكأس

ضرب الكويت موعدا مع العربي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم بعد ان جدد فوزه على الشباب (درجة اولى) 3-1 يوم الثلاثاء في اللقاء المؤجل من اياب الدور الاول.

وسجل التونسي عصام جمعة (22 و66) وعبدالله الظفيري (41) اهداف الكويت، وخالد عبدالقدوس (75) هدف الشباب. وكان الكويت فاز 4-صفر ذهابا.

وسعى الروماني ايوان مارين، مدرب الكويت، الى تفادي الاصابات من خلال اقحامه تشكيلة افتقدت الى عدد من الاساسيين خصوصا انه يقف على اعتاب موقعة نارية امام مضيفه اربيل العراقي في نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي السبت المقبل.

وكانت مباراة اليوم الاستعداد الاخير ل”العميد” قبل التحول الى العراق ومحاولة استعادة اللقب القاري الذي توج به في 2009 وحل وصيفا للبطل في الموسم الماضي حيث خسر امام ناساف كارشي الاوزبكستاني 1-2 في طشقند.

وحقق الكويت، الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي، انتصاره الحادي عشر على التوالي في مختلف المسابقات هذا الموسم (على الصليبخات 4-1، والجهراء 3-صفر، وكاظمة 4-2، والسالمية 1-صفر، والنصر 3-1 والقادسية 1-صفر في الدوري المحلي، وعلى الشباب 4-صفر في ذهاب الدور الاول من كأس ولي العهد و2-صفر في الاياب، وعلى الوحدات الاردني 3-صفر في اياب ربع نهائي كأس الاتحاد الاسيوي وعلى الاتفاق السعودي 4-1 و2-صفر في نصف نهائي البطولة القارية).

ويسعى الكويت الى احراز لقبه السادس في مسابقة كأس ولي العهد بيد انه سيصطدم بالعربي ثاني الدوري وحامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع القادسية) في ربع النهائي (12 و20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا وايابا).

وبلغ الجهراء الدور نصف النهائي بعد تغلبه على الصليبخات 2-1 اليوم ايضا في اياب الدور ربع النهائي، علما ان جولة الذهاب كانت انتهت بالتعادل 2-2.

108