حلول هامة لتبتعد عن الفشل في الرجيم

رجيم دايت

هناك عنصر واحد مشترك في عمليات تخسيس الوزن هو نك مضطر إلى تغيير نظام حياتك بدرجة كبيرة جدا، وهذا صعب على الكثير منا. فدائما يطلب منك الابتعاد عن الاطعمة الغير صحية وبعض المسببات التي تؤدي بك إلى الافراط في الطعام واشياء كثيرة من هذا القبيل، ولكن من الصعب جدا الحفاظ على ذلك على المدى الطويل، ولن هناك علامات تجعلك تعلم من البداية ان النظام الذي تتبعه فاشل ولن يؤدي بك إلى النتيجة المرجوة.

تغير الحياة 180 درجة

لا يمكن العشاء وحدك ابدا او انك تتخلى عن وجبات التجمع العائلي التي تكون مليئة بالكثير من الاطعمة التي تحبها وتفضلها، فنظام الرجيم يجب ان يكون غير منافي مع الحياة التي نعيشها يوميا، لأنك بعد فترة طويلة ستصاب بالملل وتترك نظام تخسيس الوزن.

منع مجموعات غذائية بأكملها

دائما خبراء التغذية ما يقولون … لا ينبغي ان تأكل هذا الطعام، ولكن من الواضح ان هناك الكثير من الاطعمة التي ينبغي عليينا ان لا نأكلها حسب كلام هؤلاء الخبراء، فعلينا تنظيم الوجبات بما يتناسب مع احتياجات الجسم البشري او جسمك انت خاصة، فإذا شعرت ان الاخصائي الخاص بك يبعدك عن مجموعة من الطعام بالكامل مثل الكربوهيدرات اعرف جيدا انك ستفشل في الرجيم.

فقد الوزن بسرعة من بداية الرجيم

الدافع والحافز الاساسي في تكملة اي نظام غذائي هو ان تشعر انك تخسيس الوزن بصورة جيدة خصوصا في البداية، لذلك عليك ان تشعر مع اي نظام غذائي انك ق فقدت الوزن وان الجينز الخاص بك قد بدأ يكون اوسع قليلا، وك البحوث اثبتت ان العينات التي بدأت في فقد الوزن بسرعة حتى لو كان هذا ماى فقط او سوائل الجسم هم الذين ينجحون في النهاية، فلو لاحظت على نفسك هذا ستكون لديك الدافعية في الاستمرار في النظام الغذائي لتخسيس الوزن.

لا تستطيع تناول الطعام مع الاخرين

عادة ما تقيدك انظمة تخسيس الوزن في الكثير من الوجبات، ولكن كالعادة دائما يكون لديك الرغبة في تناولبعض الوجبات مع الاصدقاء في المكتب او مع العائلة، وان لا تنطوي وحدك اثناء تناول وجبتك، فالنظام الغذائي الخاص بك لو يقيدك كثيرا من هذا فإنك لا تستطيع الالتزام وستفشل في تخسيس الوزن.

نظام لا يشجعك على ممارسة الرياضة

اذا كان النظام الذي لتتبعه لتخسيس الوزن لا يكون مرتبطا بنشاط رياضي ولو قليل جدا فهذا دائما يجعلك لا تشعر بالتغيير الصحيح، فالرياضة تساعدك على انقاص الوزن، فيمكنك من خلال النشاط الرياضي فقط تخسيس وزن الجسم بنسبة 3٪ كل شهر لو انك تأكل نفس كميات الطعام، بالاضافة إلى ذلك فالرياضة لها الكثير من الفوائد الاخرى على الصحة.

112