الاهلي يتأهل في كأس مصر بعد فوز مثير على المنيا

الاهلي المصري

حقق النادي الأهلي فوزًا مثيرًا على نظيره المنيا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت بينهم مساء يوم الأحد باستاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

سجل أهداف الأهلي كلاً من السيد حمدي في الدقيقة 26، عمرو جمال في الدقيقة 56 و90+2، وكريم بامبو في الدقيقة 63، فيما سجل هدفي المنيا محمود عاطف في الدقيقة 30، ومحمود قاعود في الدقيقة 81 و90

وشهد الشوط الأول هدوء في إيقاع المباراة، حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب أغلب أوقات الشوط الأول، وسط محاولات على استحياء من شباب الأهلي، حيث مع الدقيقة 14 سدد كريم بامبو أول كرة حقيقة على المرمى من خارج حدود الـ18 إلا أنها مرت بجوار القائم.

ومع الدقيقة 19، سدد السيد حمدي كرة من داخل حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بشكل عرضي خارج المرمى، قبل أن يستغل لاعبو الأهلي كرة ثابتة ليُحرزوا منها الهدف الأول بعدما استغل السيد حمدي ارتطام الكرة بيد حارس المرمى لتبقى وحيده مع السيد حمدي أمام المرمى خاليًا مُعلنًا عن الهدف الأول.

وعاد فريق المنيا في الدقيقة 30 إلى أجواء المباراة بعدما أخطأ دفاعات الأهلي في التعامل مع عرضية لاعب المنيا، ليخطفها محمود عاطف بقدمه مُسجلًا الهدف الأول على يسار شريف إكرامي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، بدأ لاعبو الأهلي في الضغط على دفاعات المنيا لإحراز هدف التقدم حتى نجح البديل عمرو جمال في إحرازه من تسديدة داخل حدود منطقة الجزاء، قبل أن يضيف كريم بامبو الهدف الثالث برأسية في الدقيقة 63.

وهدأ ايقاع لاعبو النادي الأهلي الذين أطمأنوا على النتيجة، قبل أن يفاجئهم محمود قاعود في الدقيقة 81 بإحرازه الهدف الثاني للمنيا، ويقلص الفارق لفريقه، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، انتفض لاعبو الأهلي بقيادة عمرو جمال، ليستغل الأخير عرضية داخل حدود المنطقة ويسجلها برأسه معلنًا عن الهدف الرابع لفريقه والثاني له، قبل أن ينهي حكم المباراة اللقاء بفوز الأهلي وخروج المنيا.

110