صحيفة: تشافي سينتقل لقطر لرغبته في دخول مجال التدريب

تشافي

في حلقة جديدة من مسلسل ظهور الاسباني تشافي هيرنانديز في دوري نجوم قطر الموسم المقبل ، نشرت صحيفة سبورت الاسبانية تقريرا مفصلا حول حقيقة رحيل النجم الكبير عن برشلونة واختياره اللعب في الدوري القطري ، وقالت الصحيفة الاسبانية ان تشافي قرر أن يكتفى بـ 17 موسم له داخل برشلونة، حيث أتخذ اللاعب قرار الرحيل عن الفريق الكتالوني في بداية شهر أبريل الماضي خلال الفترة الاصعب للفريق في الموسم، بعدما خرج من بطولة الشامبيونزليج و خسر بطولة الكأس أمام الريال، حيث رأي اللاعب أن الفريق سيبدأ بدون شك عملية احلال و تجديد هيكلية بسبب نهاية حقبة هذا الجيل من اللاعبين و أنه قد يفقد مكانه في الفريق بدءً من الموسم المقبل، لذلك قرر الرحيل عن الكامب نو.

و كان لقاء نهائي الليجا أمام فريق أتلتيكو مدريد هو القشة التي قصمت ظهر البعير، حيث لم يشارك اللاعب كأساسي في اللقاء إلا خلال 13 دقيقة فقط و مع نهاية اللقاء و أثناء احتفال لاعبي فريق اتلتيكو باللقب كان اللاعب قد أتخذ قراره النهائي بالرحيل عن الفريق و انهاء مشواره في البلوجرانا.

فلم يرضى تشافي أن يكون ضمن عناصر المرحلة الانتقالية للفريق الذي قد يفقد خلالها مشاركته في الـ 11 لاعبا الاساسي للفريق في ظل خروج عدد كبير و دخول لاعبين آخرين. و قد غادر اللاعب عقب نهاية الليجا إلي مدينة ايبيزا من أجل الحصول علي قسط من الراحة و الاسترخاء قبل المونديال.

و خلال راحته في ايبيزا هنأ تشافي عبر “الواتس أب” المدرب الجديد لويس انريكي لتوليه قيادة الفريق و قد رد عليه لويس و شكره، و في هذه اللحظة أتصل اللاعب بمدربه و أخبره قراره بمغادرة الفريق في الموسم المقبل، و هو ما حاول انريكي ارجاءه عنه و لكن اللاعب كان قد حسم الامر.

و في الـ 25 من مايو أجتمع اللاعب بالمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا و رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو و أخبرهم برغبته في الرحيل عن الفريق، في حين أحترم الثنائي رغبة اللاعب و أكدوا له أنهم سيقومون بتيسير اجراءات خروجه عن الفريق، لما قدمه اللاعب مع الفريق طيلة 17 عاما داخل الكامب نو.

و بعد الخروج المبكر للمنتخب من مونديال البرازيل، و الاداء المخجل الذي قدمه الفريق، فضلا عن غياب اللاعب عن لقاء تشيلي الثاني، قام اللاعب أمس الجمعة بالاتصال برئيس البلوجرانا بارتوميو شخصيا و تأكيد رغبته في الرحيل عن البلوجرانا، و طلب منه عقد مؤتمر صحفي قبل الـ 14 من يوليو القادم من أجل اعلان رحيله عن الفريق بشكل رسمي.

و بات مستقبل تشافي الآن مرتبط بالدوري القطري، حيث فضل اللاعب الذهاب إلي الشرق الاوسط عن الولايات المتحدة، لاعتقاده أنه سيستطيع الحصول علي قدر أكبر من الراحة هناك، فضلا عن سهولة السفر إلي برشلونة.

كما يرغب اللاعب في أن يأخذ دورات في اللغة الانجليزية في قطر من أجل تحقيق حلمه بأن يصبح مدربا لكرة القدم في المستقبل القريب و أن يدرب فريق برشلونة يوما ما.

110