الوقوف 3 ساعات يومياً يعادل 10 سباقات ماراثون!

dd5b3bb7df51197d61f15222f20c515e

إذا كان وقتك ضيقاً ولا تجد فرصة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية (الجيم) يمكنك اتباع نصيحة الطبيب الاستشاري الإنجليزي مايك لوسمور بالوقوف 3 ساعات يومياً، والتي تعادل في تأثيرها على الجسم المشاركة في 10 سباقات ماراثون سنوياً!

يعمل مايك لوسمور كاستشاري للطب الرياضي في معهد الرياضة والصحة، وبحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية التي نقلت تصريحات لوسمور لـ “بي بي سي”، يرى الاستشاري أن التمارين والنشاط البدني المحدود له تأثير إيجابي على الصحة، وأن اتباع هذه النصيحة يومياً ليس أمراً صعباً.

توصي المبادئ التوجيهية التي تتبناها وزارة الصحة البريطانية بممارسة التمارين الرياية لمدة نصف ساعة خلال 5 أيام من الأسبوع، لكن تبين الإحصاءات أن 7 بالمائة من الرجال يتبعون هذه النصيحة، و4 بالمائة من النساء فقط.

تشير الإحصاءات أيضاً إلى أن أكثر من ربع الأشخاص البالغين في بريطانيا يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعة ونصف أسبوعياً فقط، ما يجعل بريطانيا من الدول الأقل نشاطا في العالم.

وفي حديثه مع محطة “بي بي سي” قال لوسمور: “الرسالة التي أريد إبلاغها أن الكميات الصغيرة من النشاط البدني يمكنها أن تفعل الكثير، حتى لو لم تكن مطابقة للمبادئ التوجيهية، فمجرد الوقوف له أثر إيجابي”.

وأضاف لوسمور: “يخطي من يظن أن الوقوف إجراء بسيط لا طائل منه، إذا وقفت يومياً 3 ساعات أثناء عملك يومياً، لمدة 5 أيام في الأسبوع، يحرق سعرات حرارية تعادل مشاركتك في 10 سباقات ماراثون في السنة”.

وأوصى لوسمور الذي عمل مسؤولاً طبياً لفريق الملاكمة الإنجليزي في أولمبياد لندن 2012، وكبير المسؤولين الطبيين في المنتخب الإنجليزي في دورة ألعاب الكومنولث، بالاستمرار في عمل الأنشطة الصغيرة، لأنها ستقلل من خطر الإصابة بالقلب، والسكري، وتخفض الكولسترول، وتحد من مخاطر الإصابة بالسرطان. إذا استطعت أن تجعل الأنشطة البدنية الصغيرة جزء من حياتك اليومية لن تحتاج إلى الذهاب إلى صالات الجيم الرياضية”.

من الطرق التي تساعد على مزيد من الحركة إيقاف السيارة بعيداً عن مكان السوبرماركت بمسافة 50 متراً، وصعود الدرج بدلاً من ركوب المصعد أو الاعتماد على السلالم المتحركة.

التعليقات

1 تعليق
  1. محب السكري
    1

    شيء ممتاز

    يعني ممكن أصلي وأطيل بالصلاة وقوفا

    وأقرأ سورة البقرة مثلا

    حج وقضاء حاجة

    Thumb up 1 Thumb down 0
    21 يونيو, 2014 الساعة : 10:55 م
114