اخضر الكاراتيه بطل غرب اسيا للمرة الثالثة على التوالي

unnamed

توج المنتخب السعودي للكاراتيه للمرة الثالثة على التوالي كبطل لبطولة غرب اسيا الثالثة للكاراتيه والتي اختتمت امس السبت بمدينة جدة بعد ان حل في المركز الاول في الترتيب العام بعد ان حقق لاعبوه تسع ميداليات بواقع خمس ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية .

وجاء المنتخب الاردني في المركز الثاني بعد ان حقق خمس ميداليات بواقع ذهبيتان وفضية وميداليتان برونزيتان وجاء منتخب العراق في المركز الثالث بواقع اربع ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزية والمنتخب القطري رابعاً بعد ان حقق ميدالية ذهبية ومثلها فضية .

من جانبه، أهدى رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس اتحاد الكاراتيه إبراهيم القناص هذا الإنجاز للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، وذلك من خلال اهتمامه الكبير بهذه اللعبة، بالإضافة إلى موافقته على استضافة البطولة والتي نجح المنتخب في تحقيق لقبها للمرة الثالثة بالإضافة إلى النجاح في التنظيم بشهادة الجميع.

وقدم القناص شكره الكبير للاعبين والأجهزة الإدارية والفنية ولوسائل الإعلام التي قامت بتغطية البطولة بشكل رائع أثبت للجميع بأن السعودية مهتمة بلعبة الكاراتيه وبكافة الألعاب الأخرى.

وكانت البطولة قد انطلقت أمس الاول الجمعة على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الامير مشعل بن عبدالله حيث رعى حفل الافتتاح نيابة عنه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عقاب اللويحق وبحضور سمو الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي للألعاب القوى والدكتور ابراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس اتحاد غرب آسيا وبحضور اعضاء مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة حيث تشارك عشر دول في هذه البطولة هي السعودية و إيران و قطر وعمان و الإمارات واليمن والأردن ولبنان و فلسطين والعراق بأكثر من ١٠٠ لاعباً بمختلف الأوزان في منافسات القتال والكاتا الفردي والجماعي،

وأقيم حفل الافتتاح بدخول حكام البطولة والمنتخبات المشاركة ثم بدا الحفل بآيات من القران الكريم بع ذلك رحب رئيس اتحاد غرب آسيا للكاراتيه ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه بالمنتخبات الآسيوية المشاركة بالبطولة خلال كلمته في حفل الافتتاح حيث قال: “الرياضة السعودية تسعد باستقبال الأشقاء وتتمنى لهم طيب الإقامة والمشاركة الفاعلة بالبطولة وقدم الدكتور القناص شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته هذه البطولة والى الرئيس العام على رعاية الشباب الامير نواف بن فيصل على موافقته على استضافة هذه البطولة ”

متمنيا بان تكون هذه البطولة حافزاً الى رفع مستوى المشاركين وان تحقق النجاح المرجو منها .

بعد ذلك أعلن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة عن افتتاح البطولة ثم بدأت المنافسات الختامية لليوم الاولى .

وسيطر لاعبو المنتخب السعودي على منافسات اليوم الاولى حيث توج القطري ادهم عبدالناصر بذهبية الكاتا الفردي فيما جاء السعودي عبدالله الفيفي بالمركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية وتحصل الاماراتي خليفه العيار على المركز الثالث والميدالية البرونزية .

وفي منافسات الكاتا الجماعي حقق منتخب العراق المركز الاولى والميدالية الذهبية وجاء المنتخب السعودي في المركز الثاني والميدالية الفضية .

وفي منافسات القتال الفردي تحت وزن ٥٥ كجم انتزع السعودي عبدالله الحربي الميداليات الذهبية بينما حجبت الميدالية الفضية بسبب طرد اللاعب الايراني مَجِيد حسيني لسوء سلوكه بينما حقق المركز الثالث اللاعب الفلسطيني احمد عيشة وفي منافسات القتال تحت وزن ٦٠ كجم توج السعودي عماد المالكي بالميدالية الذهبية وجاء في المركز الثاني اللاعب العراقي سيف قيس وفي منافسات القتال تحت وزن ٦٧ كجم انتزع السعودي فهد الخثعمي الميدالية الذهبية بينما جاء الاردني بشار النجار في المركز الثاني محققا الميدالية الفضية والاماراتي احمد باصهيب في المركز الثالث .

وفي منافسات القتال الفردي تحت وزن ٧٥ كجم حقق السعودي بدر العتيبي الميدالية الذهبية وجاء في المركز الثاني القطري قاسم قويدل وجاء الاردني محمد الريفي في المركز الثالث .

وفي منافسات القتال تحت وزن ٨٤ كجم حقق الاردني محمود خالد المركز الاول والميدالية الذهبية وجاء السعودي ياسر العسيري في المركز الثاني والميدالية الفضية والمركز الثالث الفلسطيني محمود اكرم .

وفي منافسات القتال الفردي فوق ٨٤ كجم حقق الاردني معتصم بالله خير الميدالية الذهبية وجاء في المركز الثاني السعودي نواف النزهان محققا الميدالية الفضية وجاء الاماراتي سليمان الملأ في المركز الثالث حيث تم تتويج الفائزاين في نهاية منافسات اليوم الاولى .

وفي منافسات اليوم الأخير من البطولة توج المنتخب السعودي بذهبية القتال الجماعي بينما حل في المركز الثاني المنتخب الايراني الذي حقق الميدالية الفضية وحقق المنتخب الاردني الميدالية البرونزية .

108