الإتحاد الإسباني يعلن دعمه لديل بوسكي والرغبة في استمراره

ديل بوسكي كاسياسصرح خورخي بيريز السكرتير العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بأن الاتحاد قدم دعمه الكامل إلى فسينتي ديل بوسكي كمدير فني لمنتخب إسبانيا كما يرغب في استمراره بهذا المنصب رغم خروج الماتادور من مونديال البرازيل.
وفي تصريحات صحفية أدلى بها الليلة الماضية قال بيريز إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيحاول إقناع ديل بوسكي بالبقاء في منصبه إذا قرر الاستقالة بعد نهاية مشوار الماتادور المبكر في المونديال.
وأصاف “نحن نود أن يستمر ديل بوسكي مع الماتادور فهو مرتبط بعقد معه حتى بطولة كأس الأمم الأوروبية (2016). وسنحاول إقناعه بالبقاء في منصبه”.
كما أشار إلى أن الاتحاد الإسباني يرى أن وجود ديل بوسكي كمدرب لـ(لا روخا) يعد أمرا رائعا لذا يرغب في استمراره معه “إنه الشخص المناسب لكي يقوم بالتغييرات التي ينبغي إجراؤها”.
وكشف بيريز أن الاتحاد الإسباني لم يتحدث مع ديل بوسكي حتى الآن عن هذا الأمر ولكنه سيستمع له بعد عودته إلى إسبانيا، مؤكدا أنه لا يوجد أفضل منه للاستمرار مع الماتادور.
وودعت إسبانيا، حاملة لقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، مونديال 2014 من دور المجموعات بعد خسارتها أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ثم سقوطها أمام تشيلي بهدفين دون رد.

110