مدرب البرازيل يبدي اعجابه بالمنتخب الألماني

أكد المدرب مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم يوم الاثنين أن المنتخب الألماني هو المصدر الرئيسي في إلهامه خلال عمله مع المنتخب البرازيلي ولكنه أكد مجددا على إعجابه الشديد بالكرة الأسبانية التي تو منتخبها بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) مساء أمس الأحد.

وأحرز المنتخب الأسباني لقب يورو 2012 بتغلبه على نظيره الإيطالي (الآزوري) 4/صفر مساء أمس في المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وقال مينزيس ، في مقابلة لموقع “تيرا سبورتيس” البرازيلي على الانترنت وذلك على هامش تواجده في كييف ، “المنتخب الألماني لديه الآن كرة خططية وأداء جيد يتسم باللعب المباشر”.

وأوضح مينزيس أن المنتخب الأسباني لديه أسلوب “خاص للغاية” في اللعب يعتمد على فكرة تطورت عبر سنوات ويصعب الاقتراب منها.

ورغم استبعاده فكرة تغيير طريقة لعب المنتخب البرازيلي والاقتراب بها من أسلوب اللعب الأسباني ، أبدى مينزيس إعجابه الشديد بالمنتخب الأسباني بطل أوروبا والعالم مؤكدا أن الأمر لا يسقتصر على أسلوبه في الاستجحواذ والسيطرة على اللعب وإنما يمتد أيضا لنظامه الفعال في رقابة لاعبي المنافس.

وأشار مينزيس “نحن البرازيليون لا نولي اهتماما كبيرا بالرقابة على لاعبي المنافس ولا نتحدث كثيرا على أسلوب أسبانيا في استعادة الكرة من المنافس.. اعتدنا دائما على انتظار خطأ المنافسين… إذا انتظرنا الخطأ من أسبانيا طوال التسعين دقيقة فلن يحدث كثيرا”.

وحرص مينزيس على جمع كل الأخبار ودراسة كل الأمور الممكنة عن المنتخبات المشاركة في يورو 2012 استعدادا لبطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل والتي يشارك فيها المنتخبان الأسباني والإيطالي وكذلك الاستعداد لكأس العالم 2014 بالبرازيل والتي ينتظر أن يشارك فيها عددا كبيرا من المنتخبات التي شاركت في يورو 2012 .

108