بني ياس يخطف الصدارة والجزيرة “يفرمل” العين

استغل بني ياس تعثر النصر بافضل طريقة وحل مكانه في الصدارة بعد فوزه على ضيفه دبا الفجيرة 2-صفر في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل السنغالي اندريه سانغور (7) واحمد علي (17) الهدفين.

وكان النصر المتصدر السابق تعادل مع دبي 1-1 امس في افتتاح المرحلة، فاستغل بني ياس الموقف ورفع رصيده الى 12 نقطة محتلا المركز الاول بفارق نقطة عن النصر الذي اصبح ثانيا.

وبقي دبا الفجيرة في المركز الثالث عشر برصيد نقطة واحدة.

وفرط العين بفرصة اعتلاء الصدارة وبفوز كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه الجزيرة بهدفين للغاني اسامواه جيان (45 من ركلة جزاء) والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (50) قبل ان يدرك اصحاب الارض التعادل عبر عبدالله موسى (59) والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (74).

وتراجع العين الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وتقدم الجزيرة للمركز التاسع وله 7 نقاط.

وسيطر العين بشكل مطلق على مجريات الشوط الاول لكنه انتظر حتى نهايته ليفتتح التسجيل بعد توغل من نجم المباراة ايكوكو تعرض على اثره للعرقلة من مدافع الجزيرة سالم مسعود ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح جيان (45).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان اثر تلقي ايكوكو كرة طويلة فراوغ سالم مسعود ثم سدد بقوة بعيدا عن متناول حارس الجزيرة علي خصيف (50).

وقلص الجزيرة الفارق بعد تمريرة من ابراهيما دياكيه الى عبدالله موسى سددها في مرمى داوود سليمان (59).

وادرك الجزيرة التعادل بعدما تلقى اوليفيرا كرة البديل الارجنتيني ماتياس دلغادو ليسددها قوية في شباك العين (74).

وصعد الاهلي الى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بثلاثة اهداف للبرازيلي ادينالدو غرافيتي (14 و16) والتشيلي لويس خيمينيز (88) مقابل هدف للمغربي نبيل الداودي (57 من ركلة جزاء).

ورفع الاهلي رصيده الى 10 نقاط، وبقي الاتحاد الذي تعرض لخسارته الخامسة على التوالي اخيرا بلا رصيد.

وتعادل الشباب مع ضيفه عجمان بهدفين لوليد عباس (32) والبرازيلي جوزيل سياو (45 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للعاجي بوريس كابي (8) وشهاب أحمد (74).

وبقي الشباب في المركز الحادي عشر وله 4 نقاط، وعجمان الثاني عشر برصيد نقطتين.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- بني ياس 12 نقطة

2- النصر 11

3- العين 10

4- الاهلي 10

5- الوصل 9

8