خالد السليمان يستفسر:هل نجوم الكرة فوق القانون ؟!
خالد السليمان

خالد السليمان

ما نشر عن تهرب لاعب كرة قدم شهير من حضور تحقيقات قضية اعتدائه بالضرب على أحد المواطنين ليس جديدا، ففي الغالب يحتمي المشاهير بنجوميتهم من الخضوع للقانون وكأنهم يملكون حصانة من المساءلة !

الشرطة أوقفت خدمات الحاسب الآلي عن اللاعب الشهير، وستكون الخطوة القادمة إحضاره مخفورا، و هي خطوة أتمنى ألا تجهضها وساطات مسؤولي إدارة ناديه، أو أعضاء الشرف النافذين لحماية النجم، فلا أحد يستحق الحماية من سطوة العدالة إلا المظلوم !
وفي الغرب لا أحد غالبا فوق القانون مهما كان مشهورا لذلك يتساوى الجميع أمام القانون، وينال الصغير حقه قبل الكبير، وشاهدنا نجوما كبارا في الرياضة و الفن والسياسة والاقتصاد يخضعون للقانون ويقادون إلى العدالة دون أي تمييز عن الآخرين سوى الضجيج الإعلامي الذي يصاحب تصدي العدالة لمخالفاتهم، لكن اللافت أن نجومية مشاهيرنا ليست إلا نقطة في بحر نجومية مشاهير الغرب، ورغم ذلك تجدهم مصابون بـ «نفخة غرور» متورمة تجعلهم يشعرون بأنهم فوق العدالة !
المشكلة عندنا لا تقف عند حدود مشاهير الرياضة أو الفن أو التجارة أو السياسية أو الصحافة، فكل من رأى في نفسه وجاهة اجتماعية من أي نوع ظن واهما أنه يملك حصانة تمنحه حق المعاملة الخاصة، وربما أيضا حق الإفلات من العقوبة !

 

عن عكاظ

التعليقات

6 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    نجوم الكرة ليسوا فوق القانون !!
    فقط نجوم الدلال الذين هم فوق القانون :wink:

    Thumb up 3 Thumb down 3
    18 يونيو, 2014 الساعة : 5:58 م
  2. ويسلي
    2

    وش دخلك في الرياضه … انت احد الكتاب الذين خرجوا من جحورهم بعد غيبه عشرين عاما !!!

    Thumb up 3 Thumb down 5
    18 يونيو, 2014 الساعة : 9:40 م
  3. احمد احمد
    3

    اجانب اهانت مواطنين وشعب وسرقت ونهبت ولااحد قدر يحاكمهم وراهم بشوت وسمو وهوامير ويابلادى واصلى واللى ماله ظهر يروح بين الرجلين

    Thumb up 2 Thumb down 2
    19 يونيو, 2014 الساعة : 5:29 ص
  4. ملكي
    4

    تعليق 3احمد احمد اللي ماله ظهر ياخذ حقه يوم الحساب ومن كثر الخير الذي يجده يقول ياليت كل يوم ظلمني احد اما اهل الظهور والواسطات حتما لن يفلتو من عذاب الله والقبر و و _ الله لايظلم احدا

    Thumb up 1 Thumb down 1
    19 يونيو, 2014 الساعة : 1:29 م
  5. ص ص ص
    5

    فيه قانون. إنما هم والكثيرين. فوق. أهواء القانون. ومن يديرون الاحكام. حتى حكم الله لا يطبق. حسب هواء القاضي ومزاجه والأوامر هزلت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يونيو, 2014 الساعة : 2:42 م
  6. ابو امجد
    6

    الاخ ويسلي تعليق رقم 2 ياعزيزي المقال لايخص الرياضة او يخص نجم فريقك انما المقال يتحدث ان لا احد فوق القانون ، اتمنى ان لا يأخذك التعصب لناديك الى ظلم خلق الله .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يونيو, 2014 الساعة : 11:08 م
108