بايرن ميونيخ يسعى لاستعادة توازنه من خلال كأس ألمانيا

تتاح الفرصة أمام العملاق بايرن ميونيخ لاستعادة توازنه بعدما لقي هزيمته الأولى بمسابقة الدوري الألماني لهذا الموسم الأربعاء عندما يستضيف فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوترن ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا.

وكان بايرن خسر 2-1 أمام باير ليفركوزن في مباراته السابقة بالدوري بعدما حقق رقماً قياسياً في سلسلة الإنتصارات المتتالية ببداية الموسم عن طريق فوزه في مبارياته الثماني الأولى بالدوري الألماني.

وأكد معسكر بايرن أن حملته نحو إحراز لقب الدوري الألماني لم تتأثر بهذه الهزيمة رافضاً مقارنة الوضع الراهن بما حدث قبل 12 شهراً عندما أهدر النادي البافاري فارق تقدمه الكبير في صدارة ترتيب الدوري الألماني ليسمح لبوروسيا دورتموند بانتزاع لقبي الدوري والكأس منه.

وقال الجناح الهولندي آريين روبن الإثنين: “علينا أن نتعلم مما حدث في العام الماضي. يجب أن تكون هذه الهزيمة جرس إنذار،” مضيفاً أن بايرن ميونيخ عليه أن يصدر “رد فعل سريع” أمام كايزرسلاوترن.

بينما قال يوب هاينكس مدرب بايرن: “لن تبعدنا هذه الهزيمة عن طريقنا..وسنتعلم دروسنا منها.”

وكان بايرن ميونيخ دعم صفوفه خلال الصيف الماضي بضم لاعبين مثل خافيير مارتينيز وماريو ماندزوكيتش وشيردان شاكيري ودانتي لمنح الفريق المزيد من العمق.

ولكن صحيفة “سويدويتشه تسايتونج” الألمانية أشارت إلى أن بايرن ما زال يعتمد إلى حد كبير على مهارات الفرنسي فرانك ريبيري (الذي لم يشارك في مباراة الأحد) وروبين (الذي شارك في شوط المباراة الثاني مع عودته من الإصابة).

وكتبت الصحيفة: “بدون ريبيري وروبين يفتقد الفريق هذا العنصر الزائد الذي يمكنه من خلق الفرص أمام المنافسين الدفاعيين.”

ولا يتوقع أن يتساهل كايزرسلاوترن في مباراة الأربعاء هو الآخر، وبالنظر إلى جدول المباريات المشحون الذي ينتظر بايرن خلال الأسابيع المقبلة فسيكون من المثير التعرف على كم التغييرات التي سيدخلها هاينكس على تشكيل فريقه الأساسي.

ولم يتعرض كايزرسلاوترن لأي هزائم بهذا الموسم في دوري الدرجة الثانية الألماني ولكنه أيضاً لم يفز على ميونيخ في مسابقة الكأس منذ عام 1980، حيث كان الفوز 1-0 حليفاً لبايرن في مواجهتهما السابقة في الدور الثاني من كأس ألمانيا عام 2006.

وقال فرانكو فودا مدرب كايزرسلاوترن: “سنحاول التأهل للدور التالي.”

ويحل حامل اللقب بوروسيا دورتموند، الذي فاز 5-2 على بايرن في نهائي البطولة العام الماضي، ضيفاً على فريق الدرجة الثانية ألين الثلاثاء ضمن منافسات الدور الثاني من كأس ألمانيا والذي يضم 16 مباراة تقام على يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتشهد منافسات هذا الدور مباراة واحدة فقط لطرفين من الدرجة الأولى، وستجمع هذه المباراة بين فورتونا دوسلدورف وبوروسيا مونشنجلادباخ.

وسيكون ألين أحد فرق الدرجة الثانية الست المحظوظة التي تستضيف مبارياتها بهذا الدور على أرضها حيث ستضطر باقي فرق الدرجة الثانية للعب خارج أرضها.

فبخلاف كايزرسلاوترن، يحل ساندهاوزن ضيفاً على شالكه وأوه ضيفاً على ماينز وسانت باولي ضيفاً على شتوتجارت ودينامو دريسدن ضيفاً على هانوفر وفرانكفورت ضيفا على فولفسبورج.

وتنص لوائح مسابقة كأس ألمانيا على منح ميزة استضافة مباريات خصوم الدرجة الأولى لفرق الدرجة الثالثة وما دونها فقط، ولكن قرعة مباريات البطولة الأخيرة فتحت جدلاً حول إمكانية منح الميزة نفسها لفرق الدرجة الثانية أيضاً.

وقال شتيفن هينريش مدير الكرة في أوه معلقاً على إدخال هذا التغيير على اللائحة: “أعتقد أنه سيجعل البطولة أكثر إثارة.”

ولكن هورست هيلدت مدير الكرة في شالكه نظر إلى المسألة من زاوية أخرى غير رياضية حيث أشار إلى أن فريق “ساندهاوزن على سبيل المثال سيستفيد من اللعب في استاد كبير لأن دخل المباريات يتم اقتسامه.

112