البكيري يقول: صديق (أبو الجوهرة) وحيداً

الاتحاد والنصر والأهلي والهلال.. أبرز الأندية السعودية حضوراً وجماهيرية.. جميعهم يصرخون: معرضون لسرقة الفرح.
نشعر بالأمان مع الدفاع.
نستطيع الوصول لحل (وسط).
سنهاجم بكل قوتنا الضاربة.
كل ذلك لا يكفي لحماية خطط المدربين.. للمحافظة على النصر أو حتى خطفه.. القلق حد الخوف هاجس الجميع.. لعلمهم بطول المسافة ومشقة المشوار نحو المنجزات.
أبوابنا بلا حراس.. وآخر يقول: حراسنا لا يكفون الحاجة. وثالث يطالب بفتح الاحتراف للحراس الأجانب. ورابع يتساءل: حتى الحراس صار سوقهم نار.
أتذكر أن حارس الشباب وليد عبدالله هو حامي عرين منتخبنا، لكن هل يذكر احدكم من هو بديله؟ لا أحد بعينه، فكلهم متحركون وصديق (أبو الجوهرة) ثابت.. وهنا ايضا مربط من مرابط الخلل في مركز الحراسة السعودية. قد كنا نقبل بهذا الواقع في الماضي.. لكن الآن في ظل تألق حارس النصر عبدالله العنزي وحارس الرائد احمد الكسار وحارس التعاون فهد الثنيان وحارس العروبة رافع الرويلي.
لا أدري لماذا وأنا اذكر هذه الأسماء اللامعة.. تذكرت نكتة السيدة السمينة في اجزاء من جسمها ونحيلة في جزء آخر.. عندما شاهدها صاحبنا (المسلطن) علق قائلا:
“غزارة في الإنتاااااج.. وسوء في التوزيع”.
أي لاهم الذين حصلوا على فرصتهم بـ(أساسي) في المنتخب مكافأة على جهدهم.. ولا هم الذين حظوا بحماية أندية عريقة تزيد من توهجهم وإمكاناتهم.
بقاء تلك الاسماء التي استحوذت على نجومية الموسم الماضي.. بين مطرقة (احتياط) المنتخب وبين (سندان) الاستمرار في أنديتهم.. التي لا تملك أكثر مما قدمته لهم. ففي الأولى قهر من المنتخب.. والثانية قهر مبالغة أنديتهم في طلب (مهر) لرحيلهم.
من يذكر سيد حراس المرمى وعملاقها الاخطبوطي محمد الدعيع.. كيف تطور بعد انتقاله من الطائي للهلال، وكيف لعب دوراً مفصلياً في حسم العديد من المباريات والإنجازات بـ(الزعيم)؟.
الشاهد.. أن الأندية الكبيرة تعاني من مركز الحراسة نقصاً أو ضعفاً.. لأنها اهملت مركزا لا يكلف الكثير.. فدفعت اليوم الثمن أكثر بكثير مما تتوقع.

مقالة للكاتب محمد البكيري في جريدة النادي

التعليقات

6 تعليقات
  1. هلالي موسكو
    1

    أيها الحاقد
    لما تتكلم عن الحضور والجماهيرية لازم يكون الترتيب ( الهلال والاتحاد والنصر والأهلي )

    Thumb up 2 Thumb down 10
    17 يونيو, 2014 الساعة : 2:11 م
  2. ابو راشد
    2

    هلالي موسكو اي ترتيب تتحدث عنه الله يهديك مفشلينا طول عمرهم يشعون أولسان ضد فريقهم وعلى ارضهم ويطاردون في مدربهم في المطار وكأنهم عصابات سانت لويس , ميزوري بامريكا او عصابات المافيا ، ويعتدون على رئيس الشباب في المنصة وعلى بيوت حكام المباريات

    Thumb up 5 Thumb down 1
    17 يونيو, 2014 الساعة : 5:38 م
  3. فارس
    3

    قصف الجبهة ابو راشد ههههههههههههههههه

    Thumb up 2 Thumb down 0
    18 يونيو, 2014 الساعة : 9:13 ص
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    مشكلة الهلاليين بموضوع الشعبية يليت يبدون رأيهم مثل غيرهم من أنصار الأندية الأخرى ,

    ليست مشكلة أن يرى كل محب أن فريقه هو الأكثر شعبية إن كان حسب تقديره ،

    المصيبة إيمان الهلاليين ( كثير منهم و منهم صحافيين وكتاب ) باحصائية ز غـبي التي لاتتعدى 2600 مشجع و يخرجون من الحوار والتقدير الى كلام البزران ونص السعودية مشجعينا :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 1
    18 يونيو, 2014 الساعة : 2:47 م
  5. عالمي كحيلاني
    5

    احترم قلمك ولكن اسقاطك على النصر في غير محله
    أعتقد أن عبدالله العنزي لا يحتاج المنتخب فجماهيرية النصر أكبر من جماهيرية منتخبهم نعم المنتخب مغتصب منذ زمن لأنه أصبح إعداد للفريق الرديف للهلال فلاعب الذي لا يجد مكان أساسي في الفريق الأول يكون أساسي في المنتخب وهذا في ظلم للاعبين الأندية الأخرى الذين يستحقون الانضمام للمنتخب وايضا خيانة للوطن

    Thumb up 0 Thumb down 1
    19 يونيو, 2014 الساعة : 12:45 ص
  6. زائر
    6

    هناك حارس عند نا في نادي كبير آدائـــــــه وحركاتــــــــه وتنزهاتــــــــــه خارج المرمى فيـــه الشبه من الحارس العالمي
    ســـــــــابقا” والكحيان حاليا” كاســـــياس وناديـــــــــــــــه صابر عليـــــــــــه!!! 8-O 8-O 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يونيو, 2014 الساعة : 12:18 ص
115