الأهلي يعبر مصر المقاصة “الهزيل” بثلاثية

الاهلي المصري

أكد فريق الأهلي احقيته في الصعود كأول مجموعته إلى الدوري الرباعية، عقب الفوز علي مصر المقاصة بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المقاولون العرب، صمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي اللاعب سعد سمير في الدقيقة 24 عن طريق إحرازه ركلة جزاء بنجاح، ، قبل ان يضيف أحمد رؤوف الهدف الثاني في الدقيقة 36عن طريق ركلة جزاء أخري إحتسبها الحكم لصالح السيد حمدي عقب عرقلته داخل منطقة الجزاء. وسجل الهدف الثالث للأهلي رمضان صبحي في الدقيقة 58.

تسيد شباب الأهلي، الشوط الأول في أول إختبار حقيقي لهم هذا الموسم ، بعد ان قرر فتحي مبروك الدفع بعدد من الناشئين عقب ضمان الصعود.

واعلن شباب الأهلي عن انفسهم، ليؤكدوا احقيتهم باللعب ضمن صفوف الفريق الأول، وهددوا مرمى مصر المقاصة في اكثر من مناسبة ولكن تصدى لها الحارس.

ويقود الشاب كريم بامبو هجمة للنادي الأهلي ولكن تتم عرقلته من مدافعي المقاصة ليتحصل على ركلة جزاء يتولي تنفيذها سعد سمير، والذي لم يتواني في الاعلان عن الهدف الأول للفريق الأحمر في الدقيقة 24.

وتستمر السيطرة الاهلاوي وتسفر عن احتساب ركلة جزاء ثانية لصالح السيد حمدي، يسددها بنجاح احمد رؤوف معلنا عن الهدف الثاني للأهلي.

وحاول لاعبوا مصر المقاصة ادراك التعادل، ولكن لم يشهد الشوط الأول اى هجمات خطيرة على مرمى احمد عادل عب المنعم، لينتهي بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

دخل طارق يحيى المدير الفني لفريق مصر المقاصة الشوط الثاني وهو في موقف لا يحسد عليه ، بعد طرد احمد بكري قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، بالاضافة إلى تأخره بهدفين.

وادرك “يحيى” أن عامل السن كان في صالح الأهلي في الشوط الأول ولذلك قام بعمل بعض التبديلات على ارضية الملعب باشراك احمد على حرصا منه على تعويض فارق السرعات لصالح لاعبوا الأهلي.

ولكن كل هذا دون جدوى وتستمر سيطرة شباب الأهلي، وشعر وقتها فتحي مبروك بالسيطرة التامة على مجريات اللقاء، وبدأ شباب الأهلي في نصب السرك لفريق مصر المقاصة.

وتشهد الدقيقة 58 تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتسكن شباك مصر المقاصة معلنا عن اول هدف لـ”رمضان صبحي” في الدوري المصري، مع الأهلي هذا الموسم.

واجرى فتحى مبروك بعض التغيرات على الفريق باشراك عمرو وردة ،بديلا طريق كريم بامبو، وخروج محمد حسن مصابا في الدقيقة 61.

وتمركز محور اللعب فى اغلب فترات الشوط الثاني على وسط الملعب دون جديد يُذكر من جانب لاعبوا المقاصة.

وبعد ضمان الثلاث نقاط اكتفى لاعبوا الأهلي باستعراض مهاراتهم على حساب المقاصة، الراضي بتلك النتيجة دون البحث عن هدف شرفي في اللقاء.

وتشهد القيقة 83 هدف مؤكد للمقاصة بعد ان انفرد فؤاد سلامة ولكن يسددها في أقدام احمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي.

وتمر الدقائق صعبة على لاعبوا المقاصة، ويعلن حكم المباراة عن نهاية المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الفوز ، انهى الأهلي مشواره في الدوري وفي جعبته 40 نقطة ، كمتصدر للمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عن النقطة 24 في المركز السابع.

110