الكشف عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم

بعد أربعة أيام من إعلان أسماء المرشحات لجائزتي فيفا لأفضل لاعبة في العالم وأفضل مدرب ةمدربة في كرة القدم للسيدات لعام 2012، كشف فيفا ومجلة فرانس فوتبول النقاب عن أسماء المرشحين لفئة الرجال.

وسيتحدد الفائز النهائي عبر تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وممثلي الصحافة العالمية المختارين من قبل فرانس فوتبول.

وسيتمّ الإعلان عن الفائزين بجميع الجوائز في حفل كرة الذهبية ضمن عرض تلفزيوني في كونجريسهاوس بمدينة زيوريخ في 7 يناير/كانون الثاني 2013. ويشهد الحفل تقديم جائزة FIFPro World XI FIFA، وجائزة بوشكاش لهدف العام، وجائزة الرئاسية وجائزة للعب النظيف.

وقد شارك في اختيار لائحة اللاعبين التي ضمت 23 اسماً خبراء من لجنة كرة القدم بالإضافة لمجموعة من خبراء فرانس فوتبول. أما لائحة المدربين العشرة، فقد اختارها خبراء من لجنتي كرة السيدات وكأس العالم للسيدات ولجنة كرة القدم بالإضافة لخبراء من فرانس فوتبول.

وسيعلن فيفا وفرانس فوتبول في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 خلال مؤتمر صحفي تحتضنه ساو باولو (البرازيل) أسماء اللاعبين الثلاثة واللاعبات الثلاث، بالإضافة لثلاثة مدربين في كل من فئتي الرجال والسيدات الذين حصدوا أكبر عدد من الأصوات (بدون الكشف عن الفائزين).

كما سُيعلن أيضاً عن المرشحين الثلاثة لجائزة بوشكاش ولائحة FIFA FIFPro World XI لأفضل المهاجمين (على أن تُعلن لائحة أفضل الحراس والمدافعين ولاعبي الوسط في 19 و22 و26 نوفمبر/تشرين الثاني على التوالي).

 

قائمة المرشحون لحفل كرة فيفا الذهبية 2012

يتنافس اللاعبون أدناه وعددهم 23 على الفوز بكرة فيفا الذهبية 2012:

سيرجيو أجيرو (الأرجنتين)، تشابي الونسو (أسبانيا)، ماريو بالوتيللي (إيطاليا)، كريم بنزيمة (فرنسا)، جيانلويجي بوفون (إيطاليا)، سيرجيو بوسكيتس (أسبانيا)، إيكر كاسياس (أسبانيا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، ديدييه دروجبا (كوت ديفوار)، راداميل فالكاو (كولومبيا)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)، أندريس إنييستا (أسبانيا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، مانويل نوير (ألمانيا)، نيمار (البرازيل)، مسعود اوزيل (ألمانيا)، جيرار بيكيه (أسبانيا)، أندريا بيرلو (إيطاليا)، سيرجيو راموس (إسبانيا)، واين روني (إنجلترا)، يايا توريه (كوت ديفوار)، روبين فان بيرسي (هولندا)، تشافي (إسبانيا).

ويتنافس المدربون العشرة أدناه (مع ذكر الجنسية والفريق) على جائزة فيفا لأفضل مدرب لعام 2012:

فيسنتي دل بوسكي (أسبانيا/منتخب أسبانيا)، روبرتو دي ماتيو (إيطاليا/تشيلسي)، أليكس فيرجسون (اسكتلندا/مانشستر يوناتيد)، جوسيب جوارديولا (إسبانيا/المدرب السابق لبرشلونة)، يوب هاينكس (ألمانيا/بايرن ميونيخ)، يورجن كلوب (ألمانيا/بروسيا دورتموند)، يواكيم لوف (ألمانيا/منتخب ألمانيا)، روبرتو مانشيني (إيطاليا/مانشستر سيتي)، جوزيه مورينيو (البرتغال/ريال مدريد)، تشيزاري برانديلي (إيطاليا/منتخب إيطاليا).

106