الزمالك ينجح في التأهل للمربع الذهبي بالدوري المصري

الزمالك المصري

تأهل فريق الزمالك إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري المصري على حساب اتحاد الشرطة بعد التغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهم مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

سجل للشرطة كلاً من أحمد دويدار في الدقيقة 12، خالد قمر في الدقيقة 50، أونش في الدقيقة 95، بينما أحرز رباعية الزمالك كلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 20، محمود فتح الله في الدقيقة 41، محمود فتح الله في الدقيقة 64، مصطفى فتحي في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وبادر الزمالك بالهجوم طوال العشر دقائق الأولى من الشوط الأول، قبل أن يباغت الشرطة مدافعي الزمالك ليعركل محمود فتح الله مهاجم الشرطة أبوجريشة داخل منطقة الجزاء، أحرزها أحمد دويدار في الدقيقة 12.

وحاول الزمالك بعد الهدف من إدارك التعادل، ومع الدقيقة 15 استلم عمر جابر كرة من خارج حدود منطقة الجزاء ليسددها ولكنها جاءت أعلى عارضة أحمد سعد، قبل أن يتمكن مؤمن زكريا من احراز التعادل في الدقيقة 20 بعد وقوع الكرة تحت قدمه ليسددها في شباك أحمد سعد.

وواصل الزمالك هجومه محاولًا إدارك هدف التقدم، ليتمكن من تحقيقه مع الدقيقة 41 من ركلة جزاء بعدما ارتطمت الكرة في يد مدافع الشرطة أثناء تسديدة صلاح سليمان لها، ليحرزها فتح الله قبل أن يتصدى لها أحمد سعد، عقبها أحمد جعفر بتسديدة للمرة الأولى طوال الشوط الأول ولكنها تعلوا العارضة، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بعدها.

ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول الزمالك رفع غلة التهديف إلا أن اتحاد الشرطة باغته بهدف عن طريق خالد قمر بالدقيقة 50 بهدف عاملي بعدما انقذ الكرة قبل خروجها ليصبح عبدالواحد السيد خارج المرمى ويحرزها بطريقة رائعة بالزاوية البعيد.

وواصل بعد الهدف لاعبو الزمالك ضغطهم المستمر على مرمى أحمد سعد إلا أن جميع الكرات لم تسفر عن هدف وسط تكتيل دفاعي من جانب لاعبو الشرطة، وفي الدقيقة 59 محمد إبراهيم يسدد من خارج منطقة الجزاء إلا أنها جاءت سهلة في يد أحمد سعد.

ومع الدقيقة 64 يسدد محمود فتح الله رأسية بعد عرضية من محمد إبراهيم، إلا أنها تمر بجوار مرمى الشرطة، قبل أن ينجح في الدقيقة 84 من إدارك الهدف الثالث من رأسية أيضًا، ويضيف من بعده مصطفى فتحي هدف أوروبي بعد تسديدة على الطائر رائعة تعكس زوياه لأحمد سعد حارس الشرطة.

وبهذا الفوز، يتأهل الزمالك بصحبة بتروجيت إلى المربع الذهبي، مع كلاً من الأهلي وسموحة بالمجموعة الأولى.

112