بيكرمان يرشح التانجو لحصد اللقب

بيكرمان

رشح الأرجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا المنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم 2014 لكرة القدم المقامة حالياً في البرازيل.

وكان بيكرمان هو الذي منح ميسي مهاجم الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني أول مشاركة دولية خلال توليه تدريب المنتخب الأرجنتيني في 2005.

وقال المدرب الأرجنتيني الذي تولى تدريب منتخب بلاده خلال نهائيات كأس العالم في ألمانيا في 2006: “لم أكن أصدق ما أراه عندما قررت ضم ميسي للمنتخب.”

وفاز ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات بألقاب عديدة على مستوى الأندية وبات واحداً من أفضل لاعبي الكرة على الإطلاق لكن يرى البعض ضرورة فوزه بكأس العالم حتى يصبح من عظماء كرة القدم بالفعل.

وقال المدرب للصحفيين في بيلو هوريزونتي: “لم أشك أبداً في أنه سيكون النجم الصاعد. حلمت دائماً أنه سيكون بالمستوى الذي هو عليه الآن.”

وأضاف مبتسماً وهو يستعيد ذكرياته: “الخطوات الأولى تلك لا تنسى ومما لا شك فيه أنه (ميسي) وفريقه قادرون على منح الأرجنتين كأس العالم.”

وصعد بيكرمان بالأرجنتين لدور الثمانية في نهائيات 2006 لكنه خسر أمام ألمانيا بركلات الترجيح واستقال بعدها. وأثار المدرب الجدل خلال تلك المباراة عندما أبقى ميسي على مقاعد البدلاء.

وقال: “يتذكر بعض الناس فقط عدم إشراكه في مباراة ألمانيا وينسون الجانب الآخر.”

وقال بيكرمان: “إنني سعيد بكل شيء فعله ميسي.”

112