تقدم منتخبنا لوصافة آسيا بعد شطب نتائج عمان

unnamed

تقدم عدد من الرباعين السعوديين في المراكز للبطولة الآسيوية التي اقيمت في تايلند قبل أشهر بعد أن ثبت إستخدام المنشطات من قبل أحد الرباعيين العمانيين الذين حققوا نتائج متقدمة في البطولة الخاصة لفئتي الناشئين والشباب ,كما استفاد عدد من الرباعيين السعوديين من شطب لاعب تركي حقق نتائج متقدمة في البطولة الإسلامية التي اقيمت في اوغندا .

في البطولة الإسيوية أصدر الإتحاد الدولي لرفع الاثقال قرار بشطب الرباع العماني أسعد البطاش بعد أن ثبت تناوله المنشطات المحظورة في البطولة التي أقيمت شهر مارس الماضي حيث أن الرباع العماني حقق مراكز متقدمة ومفاجئة في البطولة .

وعلى أثر القرار الحازم من الإتحاد الدولي قفز الرباع السعودي جعفر المدرهم الى المركز الثاني ونال الميدالية الفضية في وزن 85 بعد أن كان قد حصد البرونزية في هذا الوزن. فيما قفز زميله حسين الماجد الى المركز الثالث بعد أن كان قد حل رابعا.

ونشر الاتحاد الدولى على موقعه الرسمي قراره بشأن الرباع العماني وكذلك ترتيب الرباعيين بعد شطب نتائج البطاش.

وعلى العكس مانشر في أحد وسائل الاعلام المحلية والعمانية بشأن تأهل الرباع العماني للأولمبياد القادم فقد أكد مدير المنتخبات السعودية لرفع الاثقال محسن الباقر أن بطولة آسيا في تايلند لم تكن تاهيلية لأي بطولة أخرى كما ردد البعض حينها بناء على تقارير اعلامية كانت تهدف للتقليل من العمل الكبير الذي يقوم به الإتحاد في موسمه الأول .

وبين أنه بناء على القرارات الاخيرة جعلت المنتخب السعودي في المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الآسيوية .

اما على صعيد البطولة الإسلامية فقد قرر الاتحاد الدولي ايقاف اللاعب التركي سيفاجيل ميهمات وشطب نتائجه مما يضيف ميدالية ذهبية لصالح الرباع السعودي عباس القيصوم والذي كان قد حصل على ذهبيتين بوزن 94 في تلك البطولة وفضة قبل أن ينال حقه بالحصول على الذهبية الثالثة نتيجة شطب نتائج الرباع التركي.

وبذلك ترتفع حصيلة المنتخب السعودي الى 12 ذهبية و6 فضيات و4 برونزيات .

108