ليبي: أرى بوادر 2006 في المنتخب الايطالي

أكد مارتشيلو ليبي المدير الفني لجوانزو الصيني ومدرب ايطاليا سابقا وقائد الاتزوري من المقاعد الفني في مونديال ألمانيا 2006 وحامل لقبها أن منتخب ايطاليا الحالي يذكره بجيل 2006.

ليبيليبي يرى أن التهيئة النفسية التي يقوم بها المدير الفني تشيزاري برانديللي تذكره بنفس حالة لاعبية في بطولة المونديال الذي فازت بها ايطاليا منذ ثمان أعوام.

وقال ليبي لصحيفة توتوسبورت الايطالية: ” مباريات التصفيات المؤهلة الى كأس العالم والمباريات التحضيرية لا تهم، المهم هو أن تصل هذه المباراة ومع من وكيف هى حالتك”.

وأضاف المدرب الايطالي المخضرم: “ما يهم هو حالت الفريق وايمان اللاعبين بتحقيق البطولة، لقد ودعت المنتخب قبل سفره الى البرازيل ووجدت حالة من التقارب والاتحاد بين اللاعبين”.

وأردف في نفس السياق: “على النواحي النفسية أرى اللاعبين قريبين جدا من حالة لاعبي الفريق في ألمانيا، كثير من الأشياء تعتمد على الحظ بداية من دور المجموعات وحتى اخر مباراة في البطولة”.

وتحدث ليبي عن خيارات برانديللي وطرق اللعب قائلا: “فرق كرة القدم التي تلعب بطرق حديثة قد تعمت على طريقتين أو ثلاث والتحول من واحدة الى اخرى من مباراة الى اخرى، على المدرب أن يستخدم الحلول المناسبة بالنسبة له”.

وأشاد المدرب السابق للاتزوري بلاعبي الفريق قائلا: “فيراتي لاعب صغير وواعد، في ألمانيا اعتدمت على دي روسي عندما كان صغيرا، بيرلو هو واحد من أفضل ثلاث أبطال لدينا في المنتخب، الدفاع قوي جدا، وفي الهجوم بالوتيللي وايموبيلي، لا أعتقد أن برانديللي سيفوت فرصة اشراك ايموبيلي في المباريات”.

وتستعد ايطاليا لافتتاح مبارياتها يوم الأحد القادم أمام انجلترا في المجموعة الرابعة.

112