مدافع كرواتيا : امنحوا اللقب للبرازيل مبكراً

2014-635382179838242979-824_mainوصف ديان لوفرين مدافع المنتخب الكرواتي ، مستوى حكم المباراة الافتتاحية لمونديال 2014 التي خسرها الفريق أمام البرازيل 1-3 مساء الخميس ، بالمتدني ، واقترح بأن يتم تسليم اللقب لراقصي السامبا في الحال ، في إشارة لوجود تحيز تحكيمي لمستضيف البطولة.

وصرح لوفرين لصحيفة ليكيب الفرنسية قائلاً :”أنا حزين ، لذلك أريد أن أبكي ، الجميع شهد على ذلك ، إنها فضيحة للفيفا.”

وأضاف :”نحن نتحدث عن الاحترام ، كما أكد لنا مسئولو الفيفا ، والآن ماذا حدث؟ ، من الأفضل أن نعطي الكأس إلى البرازيل.”

وتسبب الحكم الياباني نيشيمورا في حالة جدل واسعة بعد سلسلة من القرارات المشكوك في صحتها أثناء مباراة البرازيل وكرواتيا في افتتاح المونديال ، حيث احتسب ركلة جزاء مشكوك فيها للبرازيل ، بعد سقوط فريد داخل منطقة الجزاء ، بالإضافة إلى عدم طرد نيمار بعد تدخله العنيف مع لوكا مودريتش حيث بدا متعمدا لضربه بالكوع ، واكتفى الحكم بإنذاره.

وأنهى لوفرين حديثه قائلاً :”أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة ، كنا قادرين على منافسة البرازيل ، ولكن ليس ضد 12 لاعباً ، الجميع لا يزال يطرح الأسئلة داخل غرف الملابس.”

وانتهت المباراة بنتيجة 3-1 لصالح راقصي السامبا ، وأحرز للبرازيل نيمار “هدفين” وأوسكار “هدف” ، بينما أحرز هدف كرواتيا الوحيد مارسيلو دا سيلفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

ويلتقي المنتخب الكرواتي نظيره الكاميروني يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لنهائيات كأس العالم 2014 .

112