الفيفا يسعى لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية

الفيفا

قال رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم عبدالخالق مسعود ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) السويسري جوزيف بلاتر وافق على ارسال لجنة من الاتحادين الآسيوي والدولي الى بغداد خلال شهر كانون الاول / ديسمبر المقبل للكشف عن الملاعب العراقية ورفع تقرير الى الاتحادين المذكورين تمهيدا لرفع الحظر عن اقامة المباريات الودية.

واوضح مسعود في تصريحات صحفية من مدينة ساوباولو البرازيلية ” ان بلاتر وخلال لقائه وفد اتحاد الكرة العراقي الذي ضم الى جانبه عضو الاتحاد طارق احمد وافق على زيارة وفد عراقي الى مقر الاتحاد الدولي في مدينة زيورخ السويسرية بعد نهائيات كاس العالم لتقديم ملف العراق الخاص برقع الحظر عن الملاعب العراقية ، واعرب بلاتر عن سروره بالشفافية التي جرت بها انتخابات الاتحاد العراقي الاخيرة في 31 من الشهر الماضي “.

واشار مسعود ” ان بلاتر أبدى تفهمه لمعاناة الكرة العراقية ومنتخباتها الوطنية ، ووعد بالعمل على بذل جهوده من اجل رفع الحظر الرياضي المفروض على الملاعب العراقية في اقرب فرصة”. واوضح مسعود ” انه سيلقي كلمة العراق في كونغرس الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الثلاثاء من اجل الحصول على الدعم اللازم لرفع الحظر عن المباريات الودية والرسمية عن الملاعب العراقية “.

يذكر ان مسعود شارك في كونغرس الاتحاد الآسيوي امس الاثنين في البرازيل ، والقى كلمة العراق التي لاقت ترحيبا من قبل المشاركين الذين تعاطفوا مع مطالب رفع الحظر عن الكرة العراقية.

112