أحمد الشمراني: الاتحاد هم ولا بد أن ينزاح

احمد الشمراني* أسهل شيء أن تتهم إدارة أو ناديا أو لاعبا أو رئيس ناد بالفشل، وهذه الصفة في الوسط الرياضي حمالة أوجه، رغم أن معناها واحد، وإن خضت مع الخائضين في تصنيف الفاشل فلربما أرتكب جرما بحق نفسي قبل أن أضع من لا يروق لي بين قوسي أو كماشتي الفشل!

* وللخروج من مأزق الرمزية إلى الطرح المباشر، ثمة من وصف تجربة سامي الجابر مع الهلال بالفاشلة، وثمة من قال إنها ناجحة، وقاسم الحالتين العاطفة، وحينما تطغى عاطفتك على واقعيتك وصدقك ومهنيتك فطبيعي أن تهتز آراؤك بل وتبدو للآخرين مرتبكة والقبول بها يظل مقتصرا على من يشاركك التوجه..!!
* ولنا مع تعميم تجربة الفشل حكايات لا ينافسنا عليها أحد، ففي مباراة واحدة ومن خطأ واحد من حكم نصفه بالفاشل ولجنة الحكام بالفاشلة ومن يجادلنا في ذلك قد نضعه مع زمرة الفاشلين..
* إذن هل نذهب مع من يقول سامي فشل أم مع واقع يقول إنه نجح مع الهلال وكان إبعاده لمجرد غلطة لم يحسبها في لحظة اعتداده بنفسه ولهذا زل ولم يتراجع..!!
* ما يقال عن سامي يقال عن الاتحاد المنتخب برئاسة أحمد عيد، فهذا الاتحاد مهما يعمل ومهما يجتهد ومهما يتميز سيظل في نظر بعض الأنديه (هما ولا بد أن ينزاح) وهنا المشكلة التي يجب أن يجد لها اتحادنا حلا حتى ولو من خلال الجمعية العمومية التي هي صوت الكل، اتحاد وأندية، فترك الحال هكذا لن يورث للاتحاد إلا توالي المشكلات مع أنديه لا يهمها إلا مصالحها..!
* ولا يعني هذا أن الاتحاد لا يوجد فيه أخطاء بل له منها مثل ما عليه، وإن قيمنا عمل اللجان كل لجنة على حدة سنضع أيدينا على أكثر من مشكلة، إلا أن هذه الأخطاء لا ترقى إلى مستوى الصراخ الذي واكب الاتحاد وتحديدا رئيسه أحمد عيد..!!
* في نظام العمل المؤسساتي يجب أن يكون هناك حوار حول خطأ وآخر وأن تكون هناك شفافية عالية في هذا الاتجاه، لكن لا تصل لما يحدث من مطالبة بحل الاتحاد أو إسقاط رئيسه بصورة فجة فيها من الكيدية ما يندى له الجبين..!!
* تدرون ماذا يعني سقوط اتحاد أو إقالة رئيسه، إذا هناك ما يصل لما يتهم به بلاتر حيال ملف قطر في تنظيم كأس العالم فثمة محاكم تدخل في هذا الجانب وتحقيقات مع إيماني أن هذا التهديد هو ابتزاز لقطر وربما أكثر من الابتزاز.
* ربطت حالة بأخرى للتوضيح فقط بل وليعرف الأحبة في الأندية المتزعمة لإسقاط الاتحاد المنتخب أن الحكايه ليست بهذه السهولة التي يظنون..!!
* من يوم إلى آخر أزداد قناعة أن في حياتنا العامة قد نجد من لا يحترم المتواضع ولا الدمث ولا الطيب بقدر احترامهم للمتعالي المتغطرس، وحينما سألت عن السبب قال لي صاحب تجربة، القبول حسب المصلحة، ولم أبحث عن تفسير ما يريد قوله لكنني قلت ربما..!!
* اكتملت إدارة نادي الاتحاد ومع اكتمالها سيبدأ عمل آخر معني بالمستقبل الذي في التصدي لمفاجأته يا يكون إبراهيم البلوي يا ما يكون..!!
* ومضة: آسف على التقصير لو كنت قصرت..!!.

نقلاً عن عكاظ

التعليقات

1 تعليق
  1. الصخرة امان
    1

    الله يصلحك على عنوان المقال يا شمراني
    قطعت قلوب مشجعي الاتيهــاد
    يفكرون في حملة للجوازات
    ارجعي جيبي سطل كملي غسيل

    Thumb up 0 Thumb down 2
    10 يونيو, 2014 الساعة : 4:10 م
108