مدرب هجر البياوي : سنعتمد على أبناء النادي و تعاهدنا على عدم الهبوط

ناصيف البياوي ‫‬عقد المركز الإعلامي بنادي هجر عند الساعة السابعة من مساء اليوم الأثنين المؤتمر الصحفي الأول للموسم الجديد حيث استضاف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر التونسي السيد ناصيف البياوي وأدار المؤتمر مدير المركز الإعلامي بنادي هجر الأستاذ صادق بن محمد الحرز وشهد حضور رئيس مجلس إدارة نادي هجر الأستاذ سامي بن محمد الملحم والمشرف العام على فرق كرة القدم الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الملحم وعضو مجلس الإدارة مدير عام النادي الأستاذ سامي بن إبراهيم القنيان وعضو مجلس الإدارة الشاعر عبدالله بن محمد الملحم ومدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر الأستاذ فؤاد المسلم وعدد من الزملاء الإعلاميين ومحبي نادي هجر .

وفي بداية المؤتمر رحب مدير المركز الإعلامي بنادي هجر الأستاذ صادق بن محمد الحرز بالزملاء الإعلاميين على حضورهم الكبير للمؤتمر مؤكداً أنهم شركاء في مسيرة النجاح والإنجازات التي تحققت لنادي هجر وبعدها استعرض قصة النجاح ومسيرة العطاء التي كتب فصولها المدير الفني لفريق هجر السيد ناصيف البياوي من خلال إشرافه الفني على الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر الموسم الرياضي الماضي وتتويجها بالصعود إلى دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين واستعرض السيرة الذاتية للبياوي من خلال سيرته كلاعب حتى احترف مجال التدريب والذي بدأه في عام 2000 م .

بعد ذلك تحدث السيد ناصيف البياوي مرحباً بالزملاء الإعلاميين ومقدماً لهم الشكر والامتنان على دعمهم ووقفتهم لنادي هجر في الموسم الماضي والذي استطاع من خلاله نادي هجر الظفر بدرع دوري ركاء والصعود إلى دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين مؤكداً أن جهودهم واضحة مع الفريق طيلة منافسات الموسم الماضي وكان الدعم كبيراً حتى عندما تعثر الفريق في منتصف الموسم حيث كانوا قريبين من الفريق . وواصل البياوي حديثه بالقول عملت مدرب للفريق الأول في عدة فرق كمدرب بديل بعد بداية الموسم ولكن تجربتي مع نادي هجر هو أنني استلمت الفريق الهجراوي منذ بداية الموسم الماضي وبهذه المناسبة أشكر الأخوان في نادي هجر وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ سامي بن محمد الملحم الذي وضع الثقة في شخصي ودعمني معنوياً وأدبياً وعملت بصدق وركزنا جهدنا على الملعب وعلى اللاعبين المتوفرين في النادي وفي البداية كان هناك 35 لاعب هجراوي ما بين شباب وأولمبي واستطعنا تكوين مجموعة من 21 لاعباً وبفضل من الله ومجهود الجميع توفقنا وتحقق الصعود إلى دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .

وفي سؤال آخر عن تفاصيل الإعداد للموسم القادم أضاف السيد ناصيف البياوي قائلاً : العمل متواصل بدون انقطاع وبالنسبة لي ليس هناك فاصل بين الموسم المنتهي والاستعداد للموسم القادم والفكرة الأساسية بناء وتكوين فريق وتعاهدنا في بداية عملنا أن نكون فريق لا يهبط للدرجة الثانية ويكون نواة للمستقبل والمشروع الكبير لنادي هجر والذي بدأها رئيس النادي الأستاذ سامي الملحم بدأ يتبلور بتكوين فريق من أبناء النادي بنسبة لا تقل عن 90% ويبقى 10% أجانب وهذا الهدف هو مطمح الجميع ومنهم أنا كمدير فني وهذا العمل أنا مسؤول عليه ومبدئياً نحن نسير على هذا المبدأ ولكن بسياسة المراحل وبدأناها بالقاعدة وهي ما تحصلنا عليها الآن بعدد 14 لاعب من أبناء هجر يكونون في المجموعة الحالية ويبقى بقية المجموعة مكونة من اللاعبين الأجانب وبعض الانتدابات المحلية التي تكون موجهة في المراكز التي لاحظنا فيها خلل من الموسم المنصرم ونحن نعمل في هذا التوجه واستطعنا التعاقد مع لاعبين محليين لسد هذا الخلل ولديهم الخبرة الكافية لتقديم المساعدة للفريق وما زلنا في مرحلة البحث على بقية العناصر لتطعيم الفريق وهذه الخطوات الأساسية للتحضير للموسم الجديد . أما بخصوص الاستعداد الزمني فقد تم وضعها قبل شهرين وتم اعتمادها قبل شهر من الآن وبدأت الأحد الماضي بتجميع اللاعبين وتمارين لياقية خفيفة وبعض الاختبارات الطبية ثم ينتقل الفريق في المرحلة الإعدادية الثانية رئيسية والمتمثلة في معسكر تركيا لمدة أسبوعين نعود بعدها إلى السعودية مع بداية رمضان ونكمل المرحلة الثالثة من التحضيرات بالدخول في سلسلة من المباريات الودية يكون تركيزنا فيها أكثر على الجانب التكتيكي والخططي وإذا أمكن المشاركة في أحد الدورات في آخر شهر رمضان فهذا جميل وإذا لم يتوفر ذلك فهناك تواريخ محددة للمباريات الودية وندخل في الأسبوع الأخير تحضيراً لمباراة الوحدة .

وعن التغييرات التي حدثت في الجهاز الفني لفريق هجر والمتمثل بالاستعانة بمدرب مساعد للتقييم والإحصاء وهو المدرب التونسي الكابتن عثمان النجار بالإضافة إلى الاستعانة بمدرب حراس جديد وهو التونسي وليد الطاهري والثبات على مساعد المدرب السعودي الكابتن عبدالله الجنوبي ومدرب اللياقة التونسي الكابتن وليد الجباس بالإضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي الدكتور محمد الأمين البراق واصل البياوي حديثه بالقول : ما حدث من تغيير في الجهاز الفني كوننا في منظومة احترافية والذي يحب أن ينجح في العمل لا بد أن يقيم نفسه وينتقد نفسه قبل أن يستمع للآخرين وبعد تقييمي للموسم والجهاز الفني المساعد لي والذين أشكرهم على مجهودهم في الدرجة الأولى لاحظت أنه في الممتاز يتطلب خصال أخرى في الجهاز الفني وكفاءات أخرى حتى يكون الجهاز الفني في حجم الممتاز وحجم نادي هجر العريق وحجم المنافسة ودعمت الجهاز الفني بمدرب حراس من الكفاءات التي تواكب جميع أصناف الشباب ولديه أكثر من ست سنوات تدريب وبإذن الله يكون إضافة كبيرة لحراس نادي هجر . وبالنسبة لمساعد المدرب للتقييم والإحصاء السيد عثمان النجار فهو في الأساس مدرب فئة A وأتينا به للقيام بعمل كنت أقوم به في الموسم الماضي مع مدرب اللياقة ولكن أحببنا أن يكون العمل احترافياً وأعطينا كما يقول المثل (أعطي الخبز لخبازه) فكل واحد يختص في مجاله وعمل النجار مع المنتخب التونسي في ثلاث منافسات أفريقية للأمم مع المنتخب التونسي مع الكابتن سامي الطرابلسي والكابتن فوزي البنزرتي والآن أتى من أعرق الأندية التونسية وهو النادي الأفريقي التونسي يهتم بكل ما هو تقييم للاعبين ولديه عمل يكلف به المدير الفني داخل الملعب عند الحاجة ويهتم بتقارير فنية تخص المنافسين وتخص اللاعبين على المستوى الفردي .

بعدها تم توجيه سؤال بأن الفضول الإعلامي يجعلنا نستفسر عن التعاقدات المحلية والأجنبية والتي تمت من خلال اللجنة الثلاثية التي تضم رئيس نادي هجر الأستاذ سامي الملحم والسيد البياوي ومساعده الكابتن عبدالله الجنوبي وما مدى ثقته في تلك التعاقدات والتي أسفرت عن ثلاث تعاقدات مع لاعبين محليين ومثلها مع اللاعبين الأجانب أجاب أبوسارة بالقول : في البداية التوفيق من رب العالمين ولا أحد في أي نادي من نوادي العالم وحتى برشلونه أو ريال مدريد يضمن نجاح أي لاعب منتدب لأن نجاح اللاعب المنتدب في الفريق مرتبط بعدة عناصر خارجية وداخلية والخارجية متمثلة في تأقلم اللاعب مع الفريق ومع المنظومة ومع الأجواء الطبيعية أما فنياً فقد شاهدنا اللاعبين من خلال مباريات عديدة والمبدأ الأول في هذه التعاقدات اتفقنا على أن تكون الأبواب مفتوحة للجميع نشاهد ما هو المطروح ونحن نحدد اختياراتنا حسب نواقصنا والجميع يعرف الفنيين أو غيرهم كان فريق هجر يشكو بعض النقص على مستوى الجهة اليسرى للفريق على مستوى الباك والمنتصف اليسار فكانت التوجهات المحلية على الجانب الأيسر وتوفقنا وحسب إمكانياتنا المادية وهو عنصر مهم في تحديد اختياراتنا توفقنا وشاهدنا خالد زابن وعايض الجوني لاعبين جيدين وشاركوا تقريباً في كافة مباريات الموسم في دوري عبداللطيف جميل وهم لاعبين جاهزين سواءً على مستوى المشاركات أو على مستوى الخبرة ويعرفوا الفريق والأجواء وحاولنا أن يتوفر فيهم أكثر عناصرالنجاح وبالنسبة للاعب ماجد منصور وهو من اللاعبين الواعدين وإن شاء الله يكون مفاجأة سارة ويعطينا إضافة على مستوى الجهة اليمنى ودعم للرصيد البشري الموجود . أما بخصوص الأجانب فقد ركزنا بتكوين عمود فقري للفريق من هؤلاء اللاعبين والمتمثل في مدافع ولاعب محور وصانع ألعاب ومهاجم صريح ونسير بشكل جيد في هذا التوجه ووفقنا في الاختيارات بمشيئة الله تعالى وحتى الآن تعاقدنا مع المدافع الصربي جورجي وهو لاعب قيادي للدفاع وكان يلعب في قطر ولعب في البطولة الرومانية وبالنسبة لعلاء الشقران فالكل يعرفه على مستوى المنتخب الأردني وهو لاعب على مستوى عالي ولعب في تصفيات كأس العالم والأجواء لن تكون غريبه عليه كونه أحد اللاعبين العرب . ومنصور غي لاعب سنغالي هداف احصائياته متميزة وإن شاء الله هو اللاعب الذي تواصلت معه شخصياً وهو متحمس للدخول للملاعب السعودية ويتحين الفرصة لإثبات قدرات كبيرة على مستوى الخليج والكل يعرف أن الكرة الخليجية الآن أصبحت مطمح لأكبر اللاعبين في العالم وإن شاء الله نكون وفقنا . ونبحث الآن على صانع ألعاب وإن شاء الله نبشركم بالخير في أقرب وقت .

وبعد ذلك تم فتح المجال للزملاء الإعلاميين لطرح أسئلتهم على المدير الفني لفريق هجر التونسي السيد ناصيف البياوي وقبل الإجابة عنها أكد البياوي بأن الأمل كبير في الإعلاميين بأن يكونوا عوناً لنا في هذا الموسم لأن دوركم كبير في تحقيق أهداف النادي وإن شاء الله نكون منظومة واحدة بحكم أنكم أبناء الأحساء وتودون لفرقها التقدم والنجاح وبعدها أجاب عن الأسئلة بالآتي :
– نحن في منظومة احترافية وعالم الاحتراف فيه أخذ وعطاء ومفاوضات على العقود ونادي هجر للتوضيح لم يفرط في الكابتن حسن الصندل وهو ابن النادي انتهى عقده مع النادي ودخلنا في مفاوضات معه ولم يحصل معه نصيب وأتمنى له التوفيق في وجهته الجديدة . وسنعمل على تدعيم المركز الذي خسرناه بخروج حسن الصندل وهذه الأمور طبيعية في عالم الاحتراف . وبالنسبة للكابتن خالد الرجيب نفس الموضوع وما زالت الأبواب مفتوحة معه في المفاوضات وهناك نقطة مهمة أعمل عليها كمدرب وهي أنه لن يأتي لهذه المجموعة والتي تمثل نادي هجر إلا الشخص الذي يرغب في العمل مع مجموعة اللاعبين ليعطينا الإضافة وليس هناك لاعب أكبر من المجموعة .
– التوقيع مع الكابتن فيصل الجمعان مسألة وقت حيث اتفقنا معه تقريباً على جميع التفاصيل وليس هناك ما يمنع بالاستمرار معنا كهجراوي وأعتقد أن التوقيع أصبح أمراً شكلياً فقط واللاعب متواجد معنا وأدى التمرين مع الفريق من أول تدريب للفريق الأحد الماضي وهو قائد نادي هجر ومتحمس لإكمال مسيرته مع الفريق وهو مكسب كبير لنا . وبالنسبة لمركز حراسة المرمى وحاجته للتدعيم فهي من المراكز التي نعمل على تدعيمها وهو مركز حساس وليس هناك اختيارات كبيرة مطروحة فحراس المرمى المتميزين موجودين في الفرق الكبيرة وإذا حصلنا عل حارس يكون إضافة يمد يد المساعدة للحراس الموجودين فبها وإذا لم يحصل فنحن راضين بالحراس الموجودين لدينا فعندنا حارس شاب نحاول تهيئته مع الفريق وهو الكابتن سلطان الشمري والكابتن مصطفى العباد ابن النادي وله مشاركات في الممتاز وإن شاء الله يكونون منافسين جديين للحارس الأول في الفريق الكابتن مصطفى ملائكة .
– تواجدنا في الممتاز عملنا من أجله وتحقق بعرقنا وكفاحنا وبالتضحيات الجسام ولم يكن من باب الصدفة وحققنا درع دوري ركاء بجدارة فكان إنجاز الصعود وعملنا بهدوء وصمت وإن شاء الله نواصل بنفس السياسة الهدوء والصمت والتواضع وأن نكون في حجم المنافسات وأنا متأكد إذا واصلنا بنفس العوامل السابقة فبإذن الله لن نكون لقمة سائغة للجميع وسننافس على مراكز ترضيني شخصياً وأنا مستحيل أن أقبل لنفسي اللعب على ضمان البقاء فأهدافنا أكبر من ذلك بكثير . نجتهد بأن نلعب كل مباراة على حده وهدفي الآن هو تخطي الوحدة في أول مباراة في الموسم في مسابقة كأس سمو ولي العهد وهو الهدف القريب لعيني الآن وبعدها لكل مقام مقال .
– الخبرة التي أكتسبها لاعبي هجر في منافسات دروري ركاء لأندية الدرجة الأولى لن تكون كافية لمقارعة الفرق في الدوري الممتاز وهذا ما يقوله الواقع حتى أكون صادق مع الجميع . وهذا ما جعلنا نتعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين لحماية هؤلاء اللاعبين الذين عندنا ثقة كبيرة في قدراتهم بمشيئة الله ليكونوا نجوماً في دوري عبداللطيف جميل وإن شاء الله نوصل للدعم الكافي حتى نستطيع أن نقدم بنفس المجموعة والجهد المميز .

وفي ختام المؤتمر الصحفي قدم مدير المركز الإعلامي بنادي هجر الأستاذ صادق الحرز جزيل الشكر والتقدير للزملاء الإعلاميين على تجاوبهم بالحضور والتفاعل في المؤتمر الصحفي بما ضمن نجاح المؤتمر كما قدم شكره لجميع الحضور متمنياً للجميع ونادي هجر بالتوفيق بموسم قادم مميز بمشيئة الله تعالى .

التعليقات

6 تعليقات
  1. ابوعبدالعزيز
    1

    يجب على إدارة هجر سرعة إقالة المدرب حالآ إذا المباريات الثلاث الأولى في دوري جميل لم يحقق منها ما يشفع له بالإستمراريه مع الفريق….. هجر غالي عند أهل الحسا والشرقيه …. فلا تتهاونوا فيه …. وتذكروا دائما ما أحل بالإتفاق العام الماضي.
    وشكرآ للإقتصاديه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2014 الساعة : 7:12 ص
  2. سيرة الحب تعني النصر
    2

    عزيزي ابوعبدالعزيز
    من هو المدرب الذي صعد مع الفريق لدوري جميل ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2014 الساعة : 10:11 ص
  3. نواف الحويطي
    3

    والله من ... غصب تعتمدون على أبناء النــادي مافي دراهـم ههههههههههههههههههههههـ :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2014 الساعة : 10:20 ص
  4. شيخ الاندية
    4

    ليه التهجم و التشائم و المطالب القاسيه

    خل عندك تفائل و ثقه .
    هم عملوا الي عليهم
    انت الي عليك الحضور و المسانده و الدعاء بالتوفيق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2014 الساعة : 1:11 م
  5. بدر الفقعسي
    5

    مافيه احد يختصر هالكلام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يونيو, 2014 الساعة : 1:59 م
  6. ابوعبدالعزيز
    6

    شكرآ على تعليقات الأخوان …. ولكن الرساله موجهه إلى المدرب والإداره ….. حرصآ على كيان النادي وليس شيء آخر….. وإلى صاحب التعليق رقم (2) فإنه يجب التفريق بين اللعب في دوري ركاء ومطالب اللعب في دوري جميل.
    وشكرآ للإقتصاديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يونيو, 2014 الساعة : 8:33 ص
102