ليفركوزن يضع حدا لانتصارات البايرن

ألحق باير ليفركوزن الخسارة الأولى بمضيفه بايرن ميونيخ هذا الموسم بعد 8 انتصارات، عندما أسقطه 1/2 في عقر داره اليوم الأحد، في ختام الجولة التاسعة من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم.

وتجمد رصيد الفريق البافاري عند 24 نقطة مقابل 20 لأقرب مطارديه شالكه.

وكان الفريق البافاري، الساعي إلى استعادة نغمة الألقاب محليا بعد غيابه عن منصة التتويج في العامين الأخيرين، يمني النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية المحلية التي بلغت 8، بيد أن مهمته لم تكن سهلة أمام باير ليفركوزن التواق إلى الفوز بعد تعادلين مخيبين في الجولتين السابقتين.

ودخل البايرن المباراة بمعنويات عالية بعد استعادة توازنه في مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر فوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1/0 الثلاثاء الماضي، كما أنه عول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز التاسع على التوالي وتوسيع فارق النقاط التي تفصله عن أقرب مطارديه.

فعلى ملعب أليانز أرينا، افتتح مهاجم ليفركوزن شتيفان كيسلينغ التسجيل للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد هجمة مرتدة هز فيها شباك الحارس الدولي مانويل نوير بعد تمريرة من أندري شورلي في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، عادل بايرن برأسية من هدافه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش عجز الحارس بيرنارد لينو عن صدها بعد عرضية من البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 77 ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في صدارة الهدافين.

لكن ليفركوزن رفض أن يعود خالي الوفاض من المدينة البافارية، إذ هز الشباك مرة ثانية برأسية سيدني سام بعد كرة مرفوعة من الإسباني دانيال كارباخال ارتدت عن طريق الخطأ من جيروم بواتينغ وهزت شباك البايرن في الدقيقة 87.

وكاد بيتزارو يعادل في الوقت القاتل بعد نزول نوير لمساعدة زملائه في منطقة الجزاء، لكن رأسيته ارتدت من العارضة، ليحتفل لاعبو ليفركوزن بفوز هو الأثمن لهم هذا الموسم رغم أن بايرن ميونيخ كان الأفضل طول المباراة.

وشهد اللقاء رفض لاعب وسط البايرن باستيان شفاينشتايغر مصافحة مدربه يوب هاينكيس الذي استبدله في الدقيقة 73.

ومباراة أخرى لحساب ذات الجولة، تعرض إينتراخت فرانكفورت لخسارة مفاجئة هي الثانية فقط له هذا الموسم أمام مضيفه شتوتغارت 1/2 .

وهذا الفوز الثالث لشتوتغارت في آخر أربع مباريات، في حين مني فرانكفورت بخسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات بعد بداية صاروخية فاز فيها بأربع مباريات على التوالي، تاركا الفرصة لشالكه كي يثبت أقدامه في المركز الثاني.

وسجل الدولي السابق كريستيان غنتر في الدقيقة 6 والبوسني وداد إيبيسيفيتش في الدقيقة 84 هدفي الفائز، والقائد ألكسندر ماير في الدقيقة 67 هدف فرانكفورت.

ويحتل إنتراخت المركز الثالث برصيد 19 نقطة فيما يحتل شتوتغارت المركز الثامن بـ12 نقطة.

وقلب بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدفين دون رد أمام هانوفر قبل ثلث ساعة على نهاية اللقاء إلى فوز ثمين 3/2.

وسجل الإسباني ألفارو دومينغيز سوتو في الدقيقة 70 والهولندي رويل بروفرز في الدقيقة 77 والفنزويلي خوان أرانغو من ضربة حرّة ذكية ورائعة في الدقيقة 79 أهداف الفائز، ويان شلاودراف في الدقيقة 48 والسنغالي مامي بيرام ضيوف في الدقيقة 53 هدفي الخاسر.

ويحتل مونشنغلادباخ المركز 13 برصيد 9 نقاط فيما يقبع هانوفر في المرتبة التاسعة بـ11 نقطة

التعليقات

1 تعليق
  1. النمـر القـآتل ..
    1

    باير ليفركوزن كان طول المبارة مدافع والحظ وقف معاهم وغياب قوميز + ريبيري موثر ؟؟ بتوفيق للبافاري في المواجهات المقبلة :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:56 م
112