كيف تختار حذاء الجري المناسب لقدميك؟

running

تختلف الاحذية الرياضية عن بعضها البعض، لأن كل حذاء صنع بطريقة مختلفة عن الحذاء الآخر، لهذا السبب عليك دائما أن تختار الحذاء المناسب لقدميك، لما له تأثير كبير على صحة القدمين والسرعة والثبات على الأرض وكذلك تأثير الحذاء على الركبتين والظهر والمفاصل.

اختيار حذاء الجري المناسب لك يمكنه أن يحدث فرقا كبيرا في أدائك الرياضي، ولكن عندما تذهب إلى محلات الألبسة الرياضية سيواجهك جدارا كبيرا من الأحذية الرياضية والتي للوهلة الأولى كلها تبدو متشابهة، اتبع الخطوات التالية لتتأكد من أنك حصلت على حذاءا رياضيا مناسبا.

١- في البداية، إذهب إلى محل ألبسة رياضية معروف ببيعه بضائع أصلية، وذلك لعدة أسباب أهمها أن البائعون هناك مدربون باحترافية عالية، ويمكنهم أن يساعدوك على اختيار الحذاء المناسب لك.

٢- قم بفحص نعل حذاءك الرياضي القديم، ستجد علامات اهتراء في مناطق معينة بسبب احتكاك نعل الحذاء بالأرض أو الشارع، هذه الأماكن هي التي تبين كيفية وقوع قدميك على الأرض.

٣- ضع الحذاء القديم على مستوى مسطح، إذا لاحظت أن الحذاء يميل أو هناك مشكلة في وضعيته على السطح الموضوع عليه فذلك يعني بأن عليك أن تختار حذاء أكثر ثباتا على الأرض من حذائك القديم، كرر العملية مع الحذاء الجديد لتتمكن من تحديد الفرق واختيار الأفضل.

٤- عندما ترتدي الحذاء الجديد انظر إلى أعلى الحذاء وبالتحديد في المنطقة التي تعلو أصابع قدميك، إذا لاحظت أن هناك ضغط على اصبع قدمك الكبير أو الصغير هذا يعني بأن الحذا غير مناسب وعليك أن تبحث عن حذاء أعرض من الأمام.

٥- حدد المسافة التي ستجريها كل يوم، وبناءا على ذلك يمكنك تحديد ما إذا أنت في حاجة إلى حذاء رخيص أو غالي الثمن.

٦- أحضر حذائك الرياضي القديم معك إلى محل الألبسة الرياضية، فمن المفترض أن يقرأ البائع بمجرد النظر إلى الحذاء أسلوب المشي الخاص بك وشكل قدميك وبالتالي اختيار الحذاء المناسب لك، إذا لم يتمكن البائع من فعل ذلك ننصحك بالذهاب إلى محل آخر.

٧- عند اختيارك للحذاء، قم بتجربته بشكل كامل، إلبس الفردتين، وقم بالمشي والركض به، والقفز والتوقف المفاجئ لتتأكد بأن الحذاء لا ينزلق على الأرض وأن الحذاء مريح جدا.

112