اوين يرشح الأرجنتين للفوز بكأس العالم

مايكل اوين

يعتقد مايكل أوين مهاجم منتخب انجلترا السابق أن براعة ليونيل ميسي وتأقلمه مع الأجواء في البرازيل ستكون من العوامل المساعدة للأرجنتين على إحراز لقب كأس العالم لكرة القدم.

وبعد تتويج ميسي بسلسلة من الألقاب مع برشلونة سيحاول أن يقود بلاده الأرجنتين للتألق على الصعيد العالمي حتى يدخل بقوة دائرة أفضل لاعبي العالم على مدار التاريخ.

ويعد ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات من أفضل اللاعبين بالفعل بعد فوزه بكل الألقاب مع برشلونة وظهوره بشكل رائع لكن البعض يعتقد أنه يحتاج للفوز بكأس العالم حتى يعد ضمن الأفضل على الإطلاق.

وقال أوين لرويترز قبل حفل ترويجي في هونج كونج “تشكيلة (الأرجنتين) تضم العديد من اللاعبين الرائعين مثل (أنخيل) دي ماريا وميسي و(جونزالو) هيجوين و(سيرجيو) أجويرو.”

وأضاف “أعلم أن البرازيل تعتبر قريبة (من الأرجنتين) لكني أعتقد أن الفريق سيلعب في نفس الأجواء وكأنه على أرضه وأعتقد أنه حان وقت ميسي ليتألق على الصعيد العالمي.”

وتابع “البعض يعتقد أنه لا يمكن اعتباره ضمن أفضل لاعبي العالم على مدار التاريخ إلا عند فوزه بكأس العالم وأنا متأكد أنه يريد الظهور بشكل مميز جدا. إنه من أفضل اللاعبين بكل تأكيد وهو أفضل أو ثاني أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.”

وسجل أوين 40 هدفا في 89 مباراة مع إنجلترا قبل اعتزاله في 2013 وخطف الأضواء وعمره 18 عاما عندما تألق في كأس العالم 2002 وأحرز حينها هدفا رائعا من مجهود فردي في مرمى الأرجنتين.

112