احمد الفهد : كأس العالم لن تسحب من قطر..ووزير الرياضة القطري يشيد بموقفه

الفهداطلق سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي موقفا قويا بعد الحملات الاخيرة لصحف انكليزية تتهم فيها قطر بدفع رشاوى للحصول على حق استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
وقال الشيخ احمد الفهد: ان ما يروج بشأن مونديال قطر 2022 لكرة القدم بين الحين والآخر من طرف الصحف الانكليزية ما هو إلا تصرفات عنصرية تجاه قطر والعرب، وتكشف حقد تلك الأطراف والذي ليس له مبرر.
وتابع: سنتصدى لكل الخطوات العنصرية وسنقف مع قطر ولن يسحب ملف تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة.
واحدث موقف الشيخ احمد الفهد صدمة ايجابية في الوسط الرياضي الخليجي، حيث اعلن وزير الرياضة القطري عن شكره له لتصديه لهذه الحملة ضد قطر.
كما ندد الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بشدة بالحملة التي تشنها المنظمات العالمية الرياضية وغير الرياضية وبعض الشخصيات على تنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم عام 2022.

من جهته أشاد وزير الشباب والرياضة القطري صلاح العلي بموقف رئيس انوك ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح الداعم لتنظيم دولة قطر لكأس العالم 2022 ووقوفه ضد حملات التشكيك التي تقف خلفها بعض وسائل الاعلام الأجنبية.
وقالت وزارة الشباب والرياضة القطرية في بيان ان الوزير العلي اجرى اتصالا هاتفيا برئيس المجلس الأولمبي عبر فيه عن شكره وتقديره “لتأكيده الوقوف مع دولة قطر والتصدي للهجمات العنصرية”.
وثمن العلي الجهود التي يبذلها الفهد وتواصله مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لدعم دولة قطر معبرا عن امتنانه لهذه الوقفة النبيلة.
واكد في الوقت ذاته ان هذا الموقف الاصيل ليس مستغربا منه مثنيا على المواقف المشرفة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكذلك مواقف الشعوب العربية والصديقة.
واشار الى ان مباريات كأس العالم 2022 التي ستنظمها دولة قطر سوف تعود بالفائدة على شعوب الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط.
واكد سعادته ان دولة قطر وعلى اعلى المستويات وبتضافر جهود كافة مؤسساتها “ماضية في استعداداتها لتنظيم هذا الحدث بشكل مثالي ومذهل كما وعدت”.

110