بيلي ينقذ فينورد وإيندهوفن يواصل ملاحقة تفينتي

أفلت فريق فينورد من الهزيمة على ملعبه أمام أياكس وتعادل معه 2/2 يوم الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم. وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع فينورد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف أياكس صاحب المركز الرابع. وافتتح كريستيان ايركسن التسجيل لأياكس بعد 11 دقيقة فقط من بداية المباراة ثم تعادل فينورد بهدف للاعب جيان-باول بويتيوس في الدقيقة 23 .

وفي الشوط الثاني تقدم أياكس مجددا بهدف للاعب سيم دي يونج في الدقيقة 48 لكن جرازيانو بيلي أنقذ فينورد من الهزيمة وخطف له هدف التعادل في الوقت القاتل. وأنهى أياكس المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد نيكلاس مويساندير من صفوف الفريق في الدقيقة 75 لحصوله على الإنذار الثاني. وواصل إيندهوفن ملاحقة تفينتي أنشيخيده في الصدارة بعدما تغلب على مضيفه زفوله 1/2 كما تغلب تفينتي على مضيفه فالفيك “1صفر.

وارتفع رصيد تفينتي إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط أمام إيندهوفن صاحب المركز الثاني. وحسم تفينتي مباراته أمام فالفيك بهدف وحيد قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول سجله لاعب خط الوسط الصربي الشاب دوشان تاديتش. أما إيندهوفن فقد حول تأخره بهدف أمام زفوله إلى الفوز 1/2 حيث تقدم زفوله بهدف للاعب جوي فان دن بيرج في الدقيقة 54 ثم رد إينهدوفن بهدفين في الدقيقتين 75 و79 سجلهما تيموثي ديرييك وفان دن بيرج بالخطأ في مرمى فريقه. وفي مباراة أخرى جرت اليوم , تغلب هيراكليس ألميلو على هيرنيفن 3/6 ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد هيرنيفن عند عشر نقاط في المركز الحادي عشر.

110