المنتخب الانجليزي يؤكد إصابة تشامبرلين في الركبة

تشامبرلين

أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الخميس إن لاعب الوسط اليكس اوكسليد تشامبرلين تعرض لاصابة في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة المنتخب الودية أمام الاكوادور الأربعاء لكنه لم يكشف عن مدة العلاج التي سيحتاجها جناح ارسنال مع تبقي بضعة أيام على انطلاق نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وقال الاتحاد في بيان بموقعه على الانترنت “الفريق الطبي بالمنتخب يواصل مراقبة وعلاج الإصابة.”

وذكرت وسائل اعلام بريطانية الخميس ان اوكسليد تشامبرلين قد يغيب لفترة من عشرة أيام الى ثلاثة أسابيع مما يثير تساؤلات بشأن جدوى بقائه في المنتخب مع امكانية استدعاء المدرب للاعب بديل اذا لزم الأمر.

وظهر جناح ارسنال بشكل رائع في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 الأربعاء.

ولعب اوكسليد تشامبرلين (20 عاما) الأربعاء أول مباراة له منذ 20 أبريل نيسان الماضي بسبب اصابة في الفخذ ومن شبه المؤكد غيابه عن لقاء ايطاليا في ماناوس ضمن المجموعة الرابعة 14 يونيو حزيران الجاري لكنه قد يكون جاهزا للمباراة الثانية بالمجموعة ضد اوروجواي بعد خمسة أيام.

وإذا احتاج اللاعب لثلاثة اسابيع فإن حلم المشاركة في كأس العالم قد يتبدد مع امكانية استدعاء المدرب للاعب مايكل كاريك أو توم كليفرلي زميله في مانشستر يونايتد من القائمة الاحتياطية لكن روي هودجسون مدرب المنتخب الانجليزي يأمل الا يضطر لاتخاذ هذا القرار.

وقال هودجسون للصحفيين “أتمنى الا تكون اصابة اوكسليد تشامبرلين خطيرة. لعب بشكل جيد جدا وتألق بشدة وستمثل خسارته ضربة كبيرة لنا لذلك أفضل التركيز على الرضا والايجابية التي بوسعي الاستفادة منها من المباراة.”

وكان اوكسليد تشامبرلين واحدا من أخطر لاعبي انجلترا قبل خروجه مصابا اثر عرقلة في الدقيقة 63 من المباراة في ميامي أمام أكثر من 21 ألف متفرج أغلبهم كان يرتدي قمصان منتخب الاكوادور الذي سيشارك أيضا في كأس العالم.

112