تمارين شد البطن للمبتدئين

7y3m62c2g9n8p3s49y-news

تساعد التمارين الرياضية على تقليل الدهون التي تغطي عضلات البطن من خلال حرق السعرات الحرارية بمعدل متسارع، حيث توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي بأن جميع البالغين الأصحاء تحت سن 65 لابد وأن يمارسوا الرياضة المعتدلة 30 دقيقة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

ونجد أن أغلب الأشخاص يرغبون ليس فقط بفقدان الدهون في منطقة البطن بل بالحصول على بطن مسطحة ومشدودة. وهذا أمر غير مستحيل بالطبع حيث يمكنكم ذلك أعزائي عن طريق البدء بممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 10 دقائق بالإضافة إلى 5 دقائق إحماء وتهدئة. والتركيز على التمرينات الخاصة بالبطن والتي تركز في المقام الأول على عضلات البطن.

وإليكم مجموعة من التمرينات الخاصة بشد عضلات البطن للمبتدئين بممارسة الرياضة.

استلق على الظهر والذراعين مشدودتين إلى جانبك مع رفع القدمين عن الأرض والحرص على أن تكون أصابع القدمين مشدودة نحو الأعلى. حاول أن تكون عضلات البطن والظهر مشدودة. اخفض الساق اليمنى مع الشهيق، ولكن لا تدع القدم تلامس الأرض ثم قم باستبدال القدم اليسرى باليمنى بحركة تشبه المقص وبعدها قم بإخراج الهواء عن طريق الزفير. كرر هذا التمرين عدة مرات يومياً.

استلق على الجانب الأيسر مع الحفاظ على الساقين ممدودتين بشكل مستقيم فوق بعضهما. ضع رأسك على ذراعك اليسرى وهي ممدودة وقم باستنشاق الهواء إلى الداخل مع رفع الساقين عن الأرض ثم خفضهما مع الزفير دون ملامستهما الأرض.

كرر هذا التمرين من 5-10 مرات مبدئياً ثم استلق على الجانب الآخر وكرره بنفس الطريقة.

التدريب على العجلة الرياضية أو القيام بحركة الدراجة مناسب جداً ومفيد لمنطقة البطن.

الاستلقاء على الأرض والذراعين خلف الرأس ثم دفع الركبة اليمنى نحو الإبط الأيسر، ومن ثم الركبة اليسرى نحو الإبط الأيمن بالتناوب. كرر هذه الحركة 15 مرة لكل جهة.
تمرين الكرة الرياضية من أفضل التمارين التي تحفز على حرق دهون البطن، حيث يحرك هذا التمرين معظم عضلات البطن في وقت واحد وبالتالي سيعطي نتائج مذهلة في حال المداومة والاستمرار بممارسته.

تمرين دوران الجذع حيث تقف وتقوم بالدوران بمنطقة الجذع فقط لناحية اليمين واليسار مع تحريك اليدين في عدة أوضاع مختلفة أو حمل أثقال في اليدين وليس بالضرورة أن تكون حديدية حيث يمكنك أن تحمل زجاجات معبأة بالماء أو الرمال وتكرار الدوران أكثر من مرة.

114