الاتحاد الكويتي يحذر الاندية من الايقاف الدولي

القادسية الكويتي

وجه الاتحاد الكويتي لكرة القدم انذارا شديد اللهجة الى الاندية المحلية، يطالبها فيه بعدم اجراء أي تعديل على النظام الاساسي لكل نادي الا بعد موافاته بالتعديلات واعتمادها من قبل الاتحاد الدولي فيفا، مشيرا الى ان مخالفة هذا الامر قد تؤدي الى ايقاف النشاط الكروي من قبل الاتحادين الاسيوي والفيفا.

وطالب الاتحاد الكويتي موافاته بنسخة من النظام الاساسي الحالي للأندية، ليتسنى له دراسة النظام وتعديله بما يضمن توافقه مع متطلبات الاتحاد الدولي.

واوضح الاتحاد الكويتي في كتابه المرسل الى الاندية المحلية ال14 مساء أمس ان هذا الطلب يأتي من منطلق المصلحة العامة لكرة القدم الكويتية وحرصا منه على استمرارية عضوية الاتحاد في الاتحاد الدولي والاسيوي لكرة القدم، واستمرار انشطة الاتحاد محليا وخارجيا، كذلك حفاظا على استمرارية عضوية الاندية في اتحاد كرة القدم والاتحادين الدولي والاسيوي للعبة، واستمرارية مشاركات الاندية في البطولات الخليجية والاسيوية والدولية للمنتخبات والاندية، وعدم التعرض للايقاف، بناء على النظام الاساسي للاتحاد الدولي “فيفا”.

واشار الاتحاد في كتابه الى المادة 13 من النظام الاساسي والتي تنص على ضمان التزام اعضاءها بالنظام الاساسي واللوائح والتعليمات والقرارات الصادرة عن هيئات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطالب الاتحاد الكويتي الاندية ايضا بالتوقيع على تعهد بخصوص الالتزام بالميثاق الاولمبي للجنة الاولمبية الدولية ولوائح الاتحادين الدولي والاسيوي بالاضافة الى لوائح الاتحاد الكويتي.

واشار التعهد الى الالتزام التام بعدم اجراء اي تعديل على النظام الاساسي للنادي من غير موافقة مسبقة من اتحاد القدم، وعدم البقاء بصلة مع اية كيانات رياضية ايا كانت طبيعتها اذا لم يكن معترفا بها ولا مع الاعضاء الذين تم توقيفهم او طردهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم او الاتحاد الاسيوي او اتحاد اللعبة المحلي.

 

112