أفضل مشروبات استرداد الطاقة بعد ممارسة التمارين

man_drinking_water_bottle-11

يمر الجسم بالكثير من الأضرار و الأوجاع بعد ممارسة التمارين الرياضية المكثفة, بحيث يحتاج إلى تعويض سريع يعيد تحديث نشاطه, عن طريق تناول بعض المشروبات الغنية بالمواد المغذية, التي تساعد في إعادة بناء ما يحتاجه الجسم لإصلاح نفسه, و تفادي التعرض إلى أضرار جسيمة, و من أهم هذه المشروبات ما يلي:

الحليب بالشوكلاتة

يعد مشروب الحليب بالشوكلاتة من أفضل المشروبات المنعشة, و التي تساعد في إعادة نشاط الجشم بعد ممارسة التمارين الرياضية, و ذلك لإحتوائها على كميات مناسبة من الكربوهيدرات, و البروتينات, بالإضافة إلى السكر الذي يساعد على هضم البروتين في الجسم, و إعطائه دفعة من الأنسولين.

عصير الفاكهة مع الخضراوات

يفضل صنع عصير طبيعي من الفواكه و الخضراوات منزليا, لقلة الصوديوم, والكولسترول, و السعرات الحرارية الموجودة فيها, بالإضافة إلى احتوائها على نسب عالية من البروتينات و مضادات الأكسدة, و الفيتامينات, و المعادن, التي تساعد في بناء الجسم.

عصير الكرز

يساعد تناول عصير الكرز على خفض التهاب و انتفاخ العضلات, و زيادة انتعاشهم, و لكن ينصح تناول كميات معتدلة منه, لإحتوائه على نسب عالية من السكريات و السعرات الحرارية.

المشروبات الرياضية

يوصى بتناول هذه المشروبات بعد التمارين المكثفة, و الإبتعاد عنها في حال ممارسة التمارين الخفيفة كالركض و اليوغا, و ذلك لإحتوائها على نسب عالية من السكر و الصوديوم, الذي يحاول إعادة المنحلات الكهربائية إلى الجسم, و التي تسهل من امتصاص الماء, و بالتالي الحفاظ على رطوبته.

شراب البروتين

و ذلك بإضافة بعض البروتينات إلى المشروبات, التي يطلبها الجسم بعد ممارسة التمارين, كاللبن, من أجل إصلاح الأنسجة التالفة, و إعادة النشاط إلى العضلات.

الماء

يعتبر الماء من أكثر المشروبات أهمية, لطريقته الطبيعية و الآمنة في ترطيب الجسم, و ذلك لإنخفاض مستويات الصوديوم, و السعرات الحرارية و السكر الموجودة فيه.

112