لاعبو الدوريات العربية المشاركين في المونديال

BAD72E3268197

أيام قليلة وتنطلق مباريات كأس العالم 2014 والتي تستضيفها البرازيل ، تلك البطولة التي يتنافس فيها 32 منتخب من خمسة قارات مختلفة هي آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ولم تشارك السادسة وهي إقيانوسيا نظرا لخسارة ممثلها في التصفيات النهائية.

يخوض هذه البطولة 736 لاعبا يلعبون في عدة دوريات مختلفة علي مستوي العالم بواقع 23 لاعبا بقائمة كل منتخب مشارك، و بين هولاء اللاعبين ثلاثة عشر لاعبا هم من يلعبون في الدوريات العربية .

يستحوذ الدوري القطري علي نصيف الأسد من هؤلاء اللاعبين برصيد أربعة لاعبين بينما يتواجد لاعبان في كل من الدوري الإماراتي والتونسي والسعودي والجزائر ولاعبا واحد في الدوري القطري.

يلعب في الدوريات العربية أربعة لاعبين من الجزائر لتأتي علي صدارة المنتخبات التي لديها لاعبين بلعبون بالدوري العربي رغم كون أن لديها لاعبين اثنين بالدوري الجزائري بينما يتواجد لاعبين إثنين من كلا من غانا والإكوادور وإيران وإستراليا ولاعبا واحد من كوريا الجنوبية .

يأتي علي جانب الأندية التي لديها لاعبين مشاركين في المونديال نادي الهلال السعودي برصيد لاعبين بينما يتواجد لاعب في كلا من الغرافة وأم صلال ولخويا والعربي القطريين والرياضي القسطنيي واتحاد العاصمة الجزائريين والترجي والإفريقي التونسيين والجزيرة والعين الإماراتيين والكويت الكويتي.

* عن موقع كورابيا

112