رسمياً … أتليتكو يتعاقد مع مويا

مويا

أعلن نادي أتليتكو مدريد الإسباني بصورة رسمية عن التعاقد مع الحارس ميجيل أنخيل مويا حارس مرمى نادي خيتافي الإسباني ليصبح الحارس الأساسي في الفريق بداية من الموسم المقبل.

صحيفة ” آس ” الإسبانية تقول أن المفاوضات بين ناديي أتليتكو مدريد و خيتافي تمت بسرعة كبيرة ليقوم الروخي بلانكوس بالتعاقد مع الحارس الإسباني المتميز في صفقة كلفت النادي حوالي 3 ملايين يورو.

و ذكرت الصحيفة أن الموقع الرسمي للكولوكونيروس نشر بياناً قال فيه ” توصل ناديي أتليتكو مدريد و خيتافي إلى اتفاق لانتقال ميجيل أنجيل مويا إلى منظمتنا ، في انتظار الحارس أن يخضع للكشف الطبي و التوقيع على عقد مع نادينا ، حارس المرمى سوف يبقى معنا لثلاثة مواسم مقبلة “.

في حين كان الحارس المتميز قد تواجد في حراسة مرمى منتخب إسبانيا الذي فاز ببطولتي كأس أمم أوروبا لمنتخبات تحت 16 عاماً و بعدها تحت 19 عاماً ، و تدرج مويا في الفئات الدنيا لنادي مايوركا و شارك للمرة الأولى في الليجا عام 2004.

بينما انتقل الحارس إلى نادي فالنسيا بعقد مدته 5 سنوات في عام 2009 ، حيث تواجد لمدة موسمين على ملعب المستايا دون أن يكون الحارس الأساسي للفريق ، و انتقل بعدها إلى نادي خيتافي عام 2011 ليقوم بعمل رائع على مدار السنوات الماضية و حتى انتقاله إلى ملعب فيسنتي كالديرون.

يذكر أن الحارس صاحب ال 30 عاماً يعتبر التوقيع الثاني للأتليتكو هذا الصيف بعد المهاجم الأرجنتيني أنخيل كوريا ، حيث سيكون مويا بديلاً للبلجيكي تيبو كورتوا و الذي سيعود إلى ناديه تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء إعارته للكولوكونيروس هذا الصيف.

110